الشريط الأخباري

كفرقرع تتميز باحياء الذكرى التاسعة والثلاثين ليوم الارض الخالد بحملة العطاء والانتماء ومهرجان تراثي وطني‎

مجد محاجنة - موقع بكرا
نشر بـ 30/03/2015 18:01 , التعديل الأخير 30/03/2015 18:01

بمبادرة المحامي حسن محمد عثامنة رئيس مجلس محلي كفرقرع وبإشراف نائب رئيس المجلس المحامي أنور زحالقة والسادة عبد الرحمن مصالحة ومحمد خلف ورابطة الاكاديميين المحلية, احيت قرية كفرقرع الذكرى التاسعة والثلاثين ليوم الارض بحملة العطاء والانتماء حفاظا على الارض والوطن وتعزيز حب الارض والانتماء عليها في نفوس الأجيال القادمة.

هذا فقد توافد مئات الطلاب يمثلون جميع مدارس كفرقرع والمراحل التعليمية منذ ساعات الصباح الى باحة العمل والعطاء والانتماء في منطقتي البير والحوارنة ، حيث قام الطلاب والمربيات والمربيين بمشاركة رئيس المجلس المحلي بحملة تنظيفات وصيانه وزراعة الورود والاشتال والاشجار حفاظا على الارض وصيانتها وإعمارها.

وبعد حملة التنظيفات ، شارك المئات من الطلاب وأهالي القرية في مسيرة العطاء والانتماء من منطقة الحوارنة حتى متنزه البير يتقدم المسيرة سرية كشافة مدارس كفرقرع والتي زينت المسيرة بعرضها المميز ، لتتوج فعاليات احياء يوم الارض بمهرجان تراثي وطني احياء ليوم الارض الخالد في متنزه البير.

افتتح وتولى عرافة المهرجان محمد عدنان زحالقة والذي استهل كلمته بتقديم التحية والشكر لرئيس المجلس على مبادرته الوطنية المباركة مثمنا جهوده الرامية لتعزيز حب الوطن وتعزيز روح العطاءء والانتماء لدى أبناء كفرقرع.

أهل كفرقرع، رمز العطاء 

المحامي حسن محمد عثامنة رئيس المجلس المحلي استهل كلمته بتقديم التحية والشكر لأهل كفرقرع على وقفتهم الابية باحياء ذكرى يوم الارض الخالد مشيرا الى ان كفرقرع باهلها المعطائين كانوا وما زالوا رمزا للعطاء والانتماء وحب الوطن ، مؤكدا على ضرورة تعزيز روح العطاء والانتماء والحس الوطني لدى اجيال الشباب الصاعدة براعم المستقبل.

وقال رئيس المجلس المحلي في كلمته : بداية احييكم فردا فردا باسمي وباسم المجلس المحلي وان شاء الله ما قمتم به من عطاء وانتماء يكون مبارك في ميزان حسناتكم وانتمائكم لكفرقرع.

ان حملة العطاء والانتماء التي قمنا بها اليوم في منطقتي الحوارنة والبير لاحياء يوم الارض الخالد إنما هي إكمال لمسيرة العطاء والانتماء التي قمنا بها بالعام الماضي بمنطقة العرق، كل هذا من اجل اعادة تثبيتنا في هذه الارض ولترسيخ اهمية الارض وحب الارض وحب كفر قرع ، فانا اعتز بكوني من كفر قرع من هذا البلد الطيب اَهله واتمنى من الجميع ان يعتزوا ويشعروا بمعنى الانتماء لهذه الارض.

اتمنى من كل قلبي وبشكل شخصي بان يسود الانتماء لكفر قرع بين اهالي البلدة فالانتماء الى الارض اهم مشروع نقوم به ونحمل راية النداء بهذا المشروع الذي يوحدنا ويجمعنا لخدمة هذا البلد واهلها.

واختتم رئيس المجلس المحلي كلمته بتقديم الشكر والتقدير لكل من عمل وساهم في الأعداد والإشراف لانجاح فعاليات احياء الذكرى التاسعة والثلاثين ليوم الارض.

كما وقدم شكره الخاص لمدرسة جسر على الوادي على مشاركتها الخاصة والسيد حكيم عزب ورابطة الأكاديميين كفرقرع والسيدين محمد خلف وَعَبَد الرحمن مصالحة والمحامي أنور زحالقة نائب رئيس المجلس المحلي على تنظيمهم فعاليات يوم الارض في كفرقرع.

بدوره أعرب احمد رسمي يعقوب والذي تحدث باسم رابطة الأكاديميين كفرقرع عن اعتزازه وفخره الكبير بأعضاء الرابطة الذين كان لهم الدور البارز والريادي في المشاركة والإشراف على فعاليات احياء ذكرى يوم الارض بكفوقرع ، وقال احمد يعقوب : هذا ما تصبوا اليه الرابطة والتي تأسست بمبادرة رئيس المجلس المحلي مشكورا على جهوده في منح جميع فئات المجتمع القرعاوي في ان يكونوا شركاء حقيقيين في العمل الجماهيري والميداني في مختلف المناسبات والاحداث .

كما وقدم احمد يعقوب دعوة لجميع الأكاديميين في كفرقرع الانضمام للرابطة لان يكونوا شريكين في خدمة الطلاب الأكاديميين بكفرقرع في مختلف المجالات والميادين.

هذا ووقف الحضور دقيقة حداد على ارواح شهدائنا الابرار ، فيما شمل المهرجان على مجموعة غنية من الفقرات الشعرية الوطنية والتراثية ، كذلك عروض جوقة ودبكة شعبية ابدع من خلالها جميع طلاب مدارس كفرقرع الابتدائية والإعدادية والثانوية وسط تصفيق كل من حضر وشارك في المهرجان.

تجدر الإشارة الى ان السيد حكيم عزب قد قام بتنظيم معرض التراث العربي الفلسطيني في باحة متنزه البير على شرف تنظيم هذا المهرجان احتفالا باحياء الذكرى التاسعة والثلاثين ليوم الارض الخالد. 

أضف تعليق

التعليقات