الشريط الأخباري

عاصفة الحزم: مخاوف من اعتداءات إيرانية على الأندية السعودية

موقع بكرا
نشر بـ 02/04/2015 15:19 , التعديل الأخير 02/04/2015 15:19

يترقب الاتحاد الأسيوى لكرة القدم، برئاسة الشيخ سلمان بن إبراهيم، المواجهات الساخنة التى ستجمع بين الأندية السعودية والإيرانية الأسبوع المقبل، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال آسيا.

خليج فارس

ويلتقى تركتور الإيرانى مع الأهلى السعودى المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى محمد عبد الشافى، فيما يستضيف الشباب السعودى نظيره نفط طهران الإيرانى الثلاثاء المقبل، بملعب "الملك فهد" الدولى. 

وفى اليوم التالى يحل النصر السعودى ضيفاً على بيروزى الإيرانى بملعب "آزادى" فى العاصمة الإيرانية "طهران"، فيما يستضيف غريمه التقليدى الهلال نظيره فولاد خوزستان الإيرانى. لافتة "خليج فارس" تُزين مدرجات الملاعب الإيرانية تأتى المواجهات التى تجمع بين الأندية السعودية والإيرانية، وسط أحداث مشتعلة تشهدها المنطقة العربية فى الوقت الحالى، بعدما أعلنت السعودية عن المشاركة مع مصر وعدة دول خليجية القيام بعملية "عاصفة الحزم" العسكرية، لتطهير اليمن من جماعة "الحوثى" المدعومة من إيران.

رفض التأجيل

وعلى الرغم من رفض الاتحاد الأسيوى لكرة القدم، الاستجابة للأصوات المطالبة بتأجيل تلك المباريات إلى وقت لاحق، موضحاً أنه لا علاقة بين الرياضة والسياسة، إلا أن هذه المباريات ستخضع لرقابة خاصة من جانب مسئولى الاتحاد الأسيوى، خشية حدوث أعمال شغب على هامش المباريات، خاصة أن المواجهات الإيرانية والسعودية، دائماً ما تشهد خروجًا عن النص من جانب الجماهير الإيرانية.

لافتات عدائية

لافتات عدائية ضد العائلات المالكة لدول الخليج وتعانى الأندية الخليجية بصفة عامة والسعودية بصفة خاصة، من "عنصرية" الجماهير الإيرانية، خلال المباريات التى تقام على الملاعب الإيرانية، وكانت من أبرز تلك التجاوزات، ما حدث خلال المباراة التى جمعت بين فريقى سباهان أصفهان الإيرانى والأهلى الإماراتى، بمدينة "أصفهان" الإيرانية، فى مارس 2014، ضمن مباريات الجولة الثالثة لدور المجموعات، بمسابقة دورى أبطال آسيا. جانب من تجاوزات الجماهير الإيرانية وتشمل التجاوزات، قيام الجماهير الإيرانية، برفع لافتات تتضمن عبارة "خليج فارس"، فى إشارة إلى "فارسية" الخليج العربى، وإقامة بعثات الأندية الخليجية فى فنادق متواضعة المستوى، بالإضافة إلى الهتافات الطائفية والعدائية تجاه العائلات المالكة لدول الخليج.

 تخصيص طائرة خاصة لنقل بعثة فريقى النصر والأهلى

على صعيد آخر، قرر الاتحاد السعودى لكرة القدم، برئاسة أحمد عيد، تخصيص طائرة خاصة لنقل بعثة فريقى النصر والأهلى المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى محمد عبد الشافى، إلى إيران، لخوض منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال آسيا. قال أحمد عيد فى تصريحات لصحيفة "سبورت" السعودية، "حكومة خادم الحرمين قررت تخصيص طائرة خاصة لأى فريق يذهب إلى إيران، حتى لا تمكث بعثات الأندية أوقاتاً طويلة فى إيران"، مضيفاً، "علينا أن نحمى أبناءنا بعد الله سبحانه وتعالى، كما أن الاتحاد الأسيوى تعهد بحماية الأندية السعودية، حال حدوث أى تجاوزات من الجانب الإيرانى".

أضف تعليق

التعليقات