قامت وزارة الأمن مؤخرًا بتقديم لائحتي اتهام واحدة علنية واخرى سرية ضد عميد الاسرى السوريين في الجولان المحتل صدقي المقت بإدعاء كشفه معلومات سرية، حيث وُجهت اليه عدة تهم منها تجسس امني خطير، ونقله معلومات للجانب السوري.

عن السبب في تقديم لائحة اتهام سرية ضد المقت، وهو امر نادر جدًا، عقب المحامي لبيب حبيب احد المحامين المترافعين عن المقت لـ"بكرا": قرر وزير الأمن الاسرائيلي بوغي يعلون تقديم لائحة اتهام سرية وحساسة مبررًا ذلك بانه حفاظًا على امن الدولة!.

وتابع حبيب: ادعاؤنا هو ان الهدف من هذه اللائحة التستر على الفضائح الاسرائيلية والتعاون الذي كشفه المقت بين الاسرائيليين وجبهة النصرة، حيث بإعتقادنا أن هنالك مساعدات تتعدى الخدمات الطبية التي تقدم لهم من قبل إسرائيل. 

العليا رفضت الالتماس وبشكل رسمي، ومنعتنا من تمثيل المقت في القضية

كما افاد حبيب لـ"بكرا" ان المحامين المترافعين عن المقت قاموا بتقديم التماس للمحكمة العليا مؤكدين من خلاله ان القضية ليست قضية سياسية او جاسوسية وان السبب في تقديم لائحة اتهام سرية هو ان صدقي المقت قد كشف معلومات تحرج إسرائيل دوليًا وقضائيًا. 

وتابع لـ"بكرا": بدورها المحكمة العليا رفضت الالتماس وبشكل رسمي، وقد منعتنا من تمثيل المقت في القضية او الترافع عنه وسيتم تعيين محامي بموافقة وزارة الأمن، بالتالي سندرس الى الامام خطوات اعلامية فعلية وجماهيرية .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]