أكّدت جيزيل بوندشين العارضة الأغلى ثمناً في العالم خبر اعتزالها عروض الأزياء، وقد صرّحت لصحيفة برازيليّة: "أنا أحترم جسمي، ولذلك أجد أنه عليّ التوقّف عن المشاركة في عروض الأزياء. ومن شأن ذلك أن يترك لي المجال للمشاركة بمشاريع أخرى أعمل عليها حالياً".

ولدت جيزيل بوندشين في العام 1980، في مدينة برازيلية صغيرة، حيث عاشت برفقة والديها وأخواتها الخمسة. بدأت مشوارها في عرض الأزياء بعمر الـ13 عاماً وانتقلت للعمل في مدينة نيويورك بعمر الـ16.

في العام 1997 بدأت شهرتها تتسع، وقد أطلق عليها المصمم الراحل الكسندر مكوين لقب "الجسد" أو “The Body”، وفي العام1998 تحوّلت إلى أكثر عارضة تتصدّر أغلفة المجلات العالمية.

أما في العام2000 فتحوّلت من "موديل" إلى "سوبر موديل" بعد أن وقّعت مع علامة Victoria’s secret عقداً بمبلغ 25 مليون دولار.

وأصبحت العارضة التي تفتتح أهم عروض الأزياء والمفضّلة لدى Marc Jacobs، وMichael Kors، وDolce&Gabbana، وValentino.

في العام 2008 بيعت إحدى صورها بقيمة 193 ألف دولار خلال مزاد علنيّ، وفي العام 2010 تبرّعت بمبلغ مليون ونصف دولار لضحايا زلزال هايتي، وكان هذا المبلغ أكبر بكثير مما تبرّعت به العديد من الحكومات.

كما أنها ما زالت حتى اليوم تدعم أكثر من قضيّة بيئيّة وإنسانيّة حول العالم.

تصدّرت جيزيل أغلفة أكثر من 600 مجلّة عالميّة وأصبحت أول عارضة- بيليونيرة، وهي رغم اعتزالها المشاركة في عروض الأزياء، ما زال لديها الكثير لتقدّمه في مجال الموضة والأعمال الإنسانيّة.

استعرضوا معنا من خلال الصور التالية بعض المحطات في حياة أغلى عارضة في العالم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]