دشنت شركة غوغل تطبيقات جديدة تتيح الكتابة بخط اليد بـ 82 لغة على هواتف أندرويد.

وتسمح هذه التطبيقات لمستخدميها بكتابة نصوص سواء على الهواتف المحمولة أو في الألواح الإلكترونية وذلك كميزة إضافية تضاف إلى تطبيقات أندرويد.

ويتيح تطبيق غوغل كتابة 20 نصا مختلفا، كما يمكن للمستخدم أن يكتب على الشاشة باستخدام الأصابع أو المُرَقِّم (إبرة التسجيل على الأسطوانة).

وستتيح هذه التطبيقات للمستخدم التعبير عن عواطفه من خلال الضغط على زر الدخول الذي يجعله يختار بين مجموعة متنوعة من الرسوم المعبرة عن العواطف والتي تعمل سواء توفر الاتصال بالإنترنت أم لم يتوفر.

وتطبيق الكتابة بخط اليد متاح في متجر "Play Store'' بغوغل.

وتقول غوغل إن هذه التقنية الجديدة تكمل تقنيات النقر على الشاشة وإدخال الصوت.

وتعمل هذه التقنية على هواتف أندرويد أو الألواح الإلكترونية من: 4.0.3 فما فوق.

وتقول غوغل إن "القدرة على إدخال الكتابة بخط اليد في غوغل تدعم تطبيق اللغات الذي يمكن أن يصادف تحديات عند الكتابة على لوح مفاتيح افتراضي".

وأضافت غوغل أن لوحات المفاتيح للكتابة باستخدام الرموز مثل كتابة اللغة الصينية لتمثيل فكرة أو شيء وليس أصوات الكلمة "تقوم غالبا على لهجة متفرعة من اللغة الأم لكن إذا كان المستخدم لا يعرف هذه اللهجة، فإنه قد يجد بعض الصعوبة في استخدام هذه التقنية".

وتتابع غوغل قائلة "لكن عندما يتعلق الأمر بلوحات مفاتيح افتراضية منتشرة على نطاق واسع مثل اللغة الإنجليرية أو الإسبانية، فإن بعض المسخدمين يجدون الكتابة بهذه اللغات أسرع وعموما أريح".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]