تعقيباً على مقتل المواطن اياد عبد الله من عين نقوبا على يد أفراد الشرطة، يقولون في مبادرات صندوق ابراهيم: "نطالب ماحاش- قسم التحقيقات مع أفراد الشرطة) بالتحقيق في هذا الحدث الذي وقع في عين نقوبا ومقاضاة المسؤولين". 

يجب التحقيق بالتهمة بأن الشرطي الذي أطلق النيران قد تسبب في الموت بالإهمال ويمكن أيضا قام بالقتل. بدون أي علاقة اذا كان المواطن، اياد عبد الله، الذي قُتل كان مشبوها بأي جريمة، فان اطلاق النيران عليه من الخلف ظهره تُلزم تحقيق عميق". هذا ما قاله الدكتور ثابت ابو راس وأمنون بئيري سوليتسيانوا ، المديران العامان لصندوق ابراهيم.

"نطالب الشرطة مراجعه عملها بصورة شاملة بكل ما يتعلق بنشاطها في الاحداث الجنائية في البلدات العربية. يدور الحديث عن حالة القتل الثالثة على الاقل في أقل من سنة والتي يتم بها التوثيق بالفيديو لشرطي يقتل مواطن غير مسلح وبدون أن يشكل خطورة على حياته. وفي كل هذه الحالات كان القتيل عربياً. بالإضافة الى ان أكثر من 50 حالة شبيهة حدثت منذ شهر اكتوبر 2000 والتي تستمر التحقيقات في قسم من هذه الاحداث فترة طويلة جدا. هذه التصرفات تثير تساؤلات كثيرة بكل ما يتعلق بعلاقة الشرطة والأقلية العربية" 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]