لقى جنديان من قوات حفظ السلام بالجولان المحتل إصابتهما اليوم الاثنين جراء قذائف قادمة من الناحية السورية، كما أصيب خمسة جنود إسرائيليين بجراح مختلفة في حادث منفصل عقب انقلاب مجنزرتهم في الجولان المحتل.

فقد أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة جنديين من قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة بعد سقوط قذائف من سوريا على الشطر الذي تحتله إسرائيل من هضبة الجولان.

وقال متحدث باسم الجيش لوكالة الصحافة الفرنسية إن الجنديين نقلا إلى مستشفى إسرائيلي، في حين قالت الإذاعة العامة الإسرائيلية إنهما أصيبا “بجروح طفيفة”.

وأوضح المتحدث أن قذائف هاون “سقطت على قريتي عين زيفان وزيفانيت وقاعدة لقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة (ندوف) في الجولان”، مضيفا “لقد أصيب جنديان (لم يحدد جنسيتيهما) من قوات حفظ السلام، وتم نقلهما إلى إسرائيل لتلقي العلاج الطبي”.

الجولان
ومع أن المتحدث لم يذكر مصدر هذه القذائف، فقد قال الجيش الإسرائيلي -في تغريدة له على حسابه الرسمي في تويتر- إنها “سقطت نتيجة الصراع الداخلي في سوريا”، في إشارة إلى أنها أطلقت من الأراضي السورية دون أن يحدد جهة بعينها.

ولم تتحدث أية جهة من الجانب السوري عن هذه القذائف، كما لم يصدر أي تعليق من جانب القوات الأممية حتى الآن. وشهدت الأشهر الماضية سقوط العديد من قذائف الهاون على الجانب الإسرائيلي من الحدود مع سوريا نتيجة القتال الدائر في الجانب السوري.

وفي موضوع آخر من الجولان، أصيب خمسة جنود إسرائيليين بجراح مختلفة جراء انقلاب مجنزرتهم في الجولان السوري المحتل، ووصفت جراح أحدهم بالخطيرة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]