مع اقتراب الصيف وفي اطار احتفالات 100 عام على إطلاق زجاجة (قنينة) كوكا-كولا "كونتور" الكلاسيكية تحت شعار Celebrating 100 years of the Coca-Cola bottle ، قامت الشركة بتوسيع تشكيلة منتجاتها في اسرائيل، وأطلقت لأول مرة في البلاد، قناني بحجمين جديدين، ضمن ماركات عائلة كوكا-كولا، لتجيب بذلك على تنوّع احتياجات المستهلكين وتوفير خيارات أوسع لهم.

القناني الجديدة ستكون على شكل قنينة "الكونتور" التقليدية ويمكن الحصول عليها في جميع نقاط البيع.

الرزم الجديدة عبارة عن:

1. قنينة كوكا-كولا بحجم 1 لتر

2. قنينة كوكا-كولا زيرو بحجم 1 لتر

هذه الرزم ملائمة لمائدة يجتمع عليها شخصان وللاستهلاك الشخصي

3. رزمة توفيرية تشمل 6 قناني كوكا-كولا بحجم 2 لتر

هذه الرزمة مناسبة للموائد الكبيرة وللقاءات الاجتماعية.

تنضم القناني الجديدة الى عائلة قناني كوكا-كولا التي تشمل : قنينة 1.5 لتر، قنينة 500 مللترـ قنينة زجاج 350 مللتر، عبوة 330 مللتر، والقنينة المصغرة 250 مللتر، وتكون بذلك جزءا من تشكيلة كبيرة من الرزم بأسعار متفاوتة، تلبي احتياجات الاستهلاك المختلفة، وتتناسب مع متطلبات العائلات الكبيرة والصغيرة.

وقال الون زامير، نائب مدير التسويق في كوكا-كولا اسرائيل: "الاحتفالات بمناسبة مرور 100 عام على إطلاق قنينة كوكا- كولا التقليدية، تٌقام في جميع أنحاء العالم، وتُشكّل فرصة ممتازة لنا للتجديد، ولمفاجأة المستهلكين في البلاد أيضا، ومنحهم فرصة التمتع باختيار الماركة الأنسب لهم، التي تشمل تجديدا بالرزم ايضا. نفتخر بإطلاق تشكيلة كبيرة وواسعة من الرزم العائلية لأول مرة في البلاد، والتي تناسب عادات الاستهلاك المختلفة في البيت وخارجه".

الاحتفالية العالمية بمناسبة 100 عام على اطلاق زجاجة كوكا- كولا

Celebrating 100 years of the Coca- Cola bottle

يستعد العالم في هذه الايام للاحتفال بمرور 100 عام على إطلاق زجاجة كوكا-كولا التقليدية/ الكلاسيكية.

قصة كوكا-كولا بدأت في ربيع 1886، عندما قام صيدلي يُدعى دكتور جون فامبرتون من ولاية اتلانتا في الولايات المتحدة الأمريكية، باكتشاف المشروب الاكثر شعبية في العالم.

بعد مرور 30 عاما ، وتحديدا في العام 1915، عندما ارادت شركة المشروبات التميّز عن شركات أخرى حاولت تقليدها، وقررت تقوية ماركتها، فوضعت تحديا امام عدد من الشركات الأمريكية المتخصصة بإنتاج القناني وطلبت منها تصميم "زجاجة مميزة جدا، يستطيع الناس تمييزها حتى في الظلام بمجرد لمسها أو حتى حين تكون مُلقاة مكسورة على الأرض".
في نهاية المطاف قامت شركة The Root Glass Company of Terre Haute من ولاية انديانا بتطوير التصميم الفائز المميز بخطوطه المنحنية، وأصبح للزجاجة منحنيات "كونتور" تشبه الأضلع على ثمار الكاكاو. حصلت الشركة على براءة اختراع رسمية للزجاجة بتاريخ 16.11.1915 ، وأصبحت القنينة مصدر وحي والهام في عالم التصميم، الثقافة والفن.

احتفالات كوكا- كولا بالمئوية الأولى لزجاجتها الأصلية، ستستمر على مدار عام 2015 في كل انحاء العالم (130 دولة) ، وسيتخللها حملات اعلانية واسعة، بالإضافة الى معرض متنقل باسم The Coca-Cola Bottle Art Tour (جولة زجاجة كوكا- كولا الفنية)، سيتجول في عدة دول حول العالم وسيقطع نحو 100 ألف كيلومتر، وسيأخذ المستهلكين في رحلة فريدة متعددة الحواس، تضم مجموعة من القطع الفنية والتحف التاريخية والتجارب التفاعلية المستوحاة من الزجاجة الأصلية. كما سيبيّن دور زجاجة كوكا كولا في اثراء الثقافة الفنون الشعبية .

للمزيد من المعلومات حول احتفالات مئوية زجاجة كوكا- كولا يمكنك زيارة الموقع الالكتروني :

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]