قامت مدرسة الرازي الاعدادية وبرعاية المجلس المحلي بتكريم لاعبي كرة القدم منذ ان تأسس الفريق وهذا الحدث الضخم سابقة في قرية اكسال. وقد تبنت المدرسة هذه الفكرة واخرجتها الى حيّز التنفيذ. وفي حديث مع مدير المدرسة الاستاذ فهمي دراوشة صاحب الفكرة والمبادر لها قال ان هذا اليوم الاستثنائي نابع من رؤيتنا التربوية في مدرسة الرازي لأننا نرى ان العمل التربوي نسق متسق متواصل الحلقات وان تكريم لاعبي اكسال مسؤولية تربوية تحمل في طياتها قيما تربويا كثيرة كالتقدير واحترام الغير والعطاء.

ومن الجدير بالذكر ان المدرسة حرصت على تكريم لاعبين تركوا هذه الحياة لكن ذكراهم ظلت راسخة في الاذهان وباقية في القلوب ,وقد سلمت الكؤوس لذويهم .

لقد شمل الاحتفال الذي حضره المئات برنامجا فنيا متميزا افتتحه الطالب نايف شلبي بتلاوة عطرة للذكر الحكيم .

وبعدها القى رئيس المجلس المحلي المحامي عبد السلام دراوشة كلمة اكد فيها على دعم المجلس المحلي للرياضة وللفعاليات التربوية والثقافية ودعا من خلالها الى توحيد القوى في مجال الرياضة واعداد فريق قوي يمثل اكسال في الدرجات العليا واثنى على الجهود الذي قامت بها مدرسة الرازي الاعدادية. ثم القى مدير المدرسة كلمة اكد فيها ان الرياضة تهذيب للنفوس لا لجمع الكؤوس وبعدها استمع الحضور لكلمة باسم لاعبي اكسال القاها الاستاذ اللاعب فياض وجيه شلبي عزز من خلالها الفرق الرياضية وعرض تاريخ كرة القدم وانجازاتها في اكسال منذ الستينيات .

تخلل الحفل فقرات فنية متنوعة ,عرض كشفي بتدريب واشراف الاستاذ محمد حسين شلبي وعرضت فرقة اكسال الدبكة الشعبية فقرة مميزة بقيادة الفنان سائد دراوشة وبعدها استمع الحضور لأغنية بصوت الفنان وحيد ياسين ,ثم استمتع الجمهور بعرض كوميدي ساخر للفنان نضال بدارنة .

وفي نهاية الحفل قام رئيس المجلس واعضاؤه ومدير المدرسة بتسليم الكؤوس للاعبين وقد تولت عرافة الحفل المعلمة امل ياسين التي اشرفت على تنظيم هذا اليوم بمساعدة مجلس الطلاب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]