الشريط الأخباري

بلاتر لدى لقائه نتنياهو: كرة القدم محل الوئام وليس الخصام

موقع بكرا
نشر بـ 20/05/2015 08:30 , التعديل الأخير 20/05/2015 08:30

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جوزيف بلاتر، إن "كرة القدم محل الوئام وليس الخصام".. وجاءت ذلك خلال لقائه برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في القدس.

وأضاف بلاتر: "أنا مسرور لسماعي من نتنياهو استعداده للبحث عن حلول ملائمة للقضايا العالقة"، متابعا "الضروري أن تكون كرة القدم محل الوئام وليس الخصام"..

رئيس الوزراء الإسرائيلي رحب بمعارضة بلاتر لأي مظاهر لـ"تسييس الرياضة"، موضحا أن "إسرائيل تساعد النشاطات الكروية الفلسطينية وهي معنية باتخاذ المزيد من الإجراءات على هذا الصعيد".

وكان الاتحاد الفلسطيني قدم شكوى إلى الفيفا يطالب فيها بتعليق عضوية إسرائيل مستندا إلى أن السلطات الإسرائيلية تضع العراقيل أمام اللاعبين والمدربين والحكام والمسؤولين الرياضيين الفلسطينيين، وخاصة لاعبي كرة القدم، من أجل منعهم من المشاركة في البطولات المحلية والعربية والدولية.

ويستند مشروع القرار الفلسطيني على مجموعة من الوقائع التي تعرضت لها الرياضة الفلسطينية، بحسب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، جبريل الرجوب، في مقدمتها "إعاقة فرق ومنتخبات في خوض مباريات ودية أو رسمية، إضافة إلى صعوبة القدرة على تسلم تجهيزات رياضية من الخارج أو إقامة منشآت رياضية، وكذلك اقتحام مقر الاتحاد الفلسطيني".

ومن المتوقع ان يلتقي بلاتر الرئيس الفلسطيني محمود عباس عصر اليوم الاربعاء في رام الله.

أضف تعليق

التعليقات