غالباً ما تحاول النساء اخفاء أعمارهن الحقيقية. اذ يلجأ بعضهن إلى وضع مساحيق معيّنة وارتداء ملابس توحي بأنهن أصغر سناً.

ولكن أخريات يتميزن بوجه طفولي يمنعهن من نيل التقدير اللازم وخصوصاً في العمل، اضافة إلى حاجة بعض النساء إلى الإيحاء بأنهن في مواقع قوة، ما يدفعهن إلى إجراء تغييرات في مظهرهن لإعطاء الانطباع بأنهن اكبر سنّاً.

وبهدف الحصول على اطلالة تظهرك أكبر سناً وأقوى في العمل يمكنك القيام بالخطوات التالية:

السترة الخفيفة: تساعد هذه السترة المرأة على اضفاء شكل من أشكال القوة على مظهرها، وخصوصاً إذا كانت من دون أي تعديلات وتصاميم اضافية. ويساعد القميص تحت السترة الذي يفضّل ألاّ تكون ألوانه تقليدية كالأبيض والأسود أو حتى الأزرق، على تعزيز هذه الصورة وإضفاء طابع القوة والعمر عليها.

اختيار الألوان: يؤثر اختيار الألوان بشكل اساسي في الصورة التي تنطبع في أذهان الناس. ولاضفاء طابع القوة والعمر، اختاري ملابس من اللون الخوخي أو الأخضر الداكن أو الأحمر، لما تحمله من ايحاءات بالقوة والثقة، ما يعطيكي مظهراً يوحي بأنك في موقع مسؤولية.

قصة الشعر: تؤثر قصة الشعر بشكل رئيس في تغيير مظهر المرأة، وللحصول على مظهر متزن ويدل على القوة ينصح الخبراء باستعمال قصة "لوب" القصيرة بخصلات متموّجة كونها تناسب جميع اشكال الوجه، اضافة إلى أنها تناسب جميع المناسبات التي تطرأ على المرأة سواء كانت مناسبات عمل أو حتى للتسلية.

المكياج: قللي من استعمال المكياج في حال أردتي الظهور أكبر سنّاً أو في موقع قوة، اذ يريد الناس أن يتعرفوا على وجهك الحقيقي لا أن يتعرفوا إلى المستحضرات التجميلية. حاولي التخفيف قدر الامكان من استعمال هذه المستحضرات واكتفي باضافة القليل من المساحيق اما على عينيك أو شفتيك.

الاكسسوارات والمجوهرات: قليل من الاكسسوارات والمجوهرات قد يلفت الانظار اليك بالشكل الذي تحتاجينه، ولكن زيادة استعمالها ستؤدي إلى تحويل الانتباه عنك وهذا ما لا تريدينه.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]