افتتح مؤخرًا في كلية صفد موضوع جديد وهو "طب الطوارئ وتخريج مسعفين مهنيين" الذين يعملون خارج المستشفيات، حيث يتم تدريس هذا الموضوع فقط في جامعة بئر السبع وكلية صفد. هذا والتقى مراسل موقع "بكرا" مدير قسم تعليم " طب الطوارئ " في كلية صفد د . عامرم هداري والذي حدثنا عن اهمية الموضوع .

الموضوع ...

وقال د. هداري: طب الطوارئ هو التخصص بدراسة الطرق العلمية للتعامل مع الحالات الطبية الطارئة والاسعافات المهنية كالإصابات والجروح والكسور الخطيرة والاغماء واجراء عمليات الانعاش القلبي الرئوي وغير ذلك، حيث يقوم فني الطوارئ والاسعاف بتقديم خدمات الاسعاف الاولي والرعاية المنقذة لحياة المرضى الذين تعرضوا لحوادث او حالات طارئة قبل وصولهم الى المستشفى.

وأضاف: يتوجب على فني الطوارىء اتقان التقنيات الاسعافية المختلفة وتقديمها للمريض بشكل فعال وآمن ونقل المريض الذي يعاني من حالة طارئة الى المستشفى بشكل آمن وسليم كما ويتم مراقبة وتسجيل وتوضيح حالة المريض للطبيب المعالج في المستشفى.

أقبال جيد ...

واضاف د . هداري: هذا الموضوع يعد من اهم المواضيع التي تدرس في مجال الصحة والطب. في كلية صفد تم افتتاح تدريس هذا القسم الجديد لأول مرة، مع العلم ان هذا الموضوع كان يدرس فقط في جامعة بئر السبع واليوم جاء الى منطقة الشمال لإتاحة الفرصة للطلاب التعرف ودراسته. نلاحظ انه يوجد نوع من الإهتمام عند الطلاب العرب لدراسة موضوع طب الطوارئ ويوجد اقبال جيد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]