الشريط الأخباري

د. عامر يحذّر من الأفاعي ويقدم نصائحه

كيفين سليمان موقع بكرا
نشر بـ 27/05/2015 14:37 , التعديل الأخير 27/05/2015 14:37

تحمل موجة الحر الشديد التي تشهدها البلاد ظاهرة خروج الأفاعي من أوكارها، واعرب عدد من الاهالي في منطقة الجليل الاعلى لمراسل موقع بكرا عن خشيتهم وخاصة بعد مشاهدتهم الأفاعي على مقربة من البيوت أو في البساتين ما استوجب التوجه الى الطبيب د. حسين عامر، مدير قسم الطوارئ في مستشفى" ريفغكا زيف" في صفد للحديث معه عن مخاطر الافاعي وطرق العلاج قبل التوجه الى المستشفى.

يجب نقل المصاب على وجه السرعة إلى المستشفى

وحذّر د. حسين عامر مدير قسم الطوارئ في مستشفى رفكا زيف في مدينة صفد المتنزهين موضحًا على أن الأفاعي السامة المنتشرة في الجليل خطرة جدًا وسمها يؤثر على جهاز الأعصاب ويؤدي إلى تفتت كريات الدم الحمراء, وأوضح أنه على المتنزهين الامتناع عن المشي حفاة أو ادخال اياديهم داخل مغر واماكن غير مكشوفة..

وتابع يقول انه من علامات لدغات الأفاعي هي عبارة عن علامة على موضع الوجع, انتفاخ, وفي حالات أخرى استفراغ, اسهال, ضعف, هبوط في ضغط الدم, وفي حالات أخرى نزيف, تغير في نبض القلب وفقدان للوعي.

وحذر د. عامر من محاولة علاج المصاب عبر مص السم موضحًا أنه يجب نقل المصاب على وجه السرعة إلى المستشفى وقبل ذلك يجب تثبيته بحيث يضمن عدم تحرك السم إلى مناطق أخرى في الجسم.

أضف تعليق

التعليقات