الشريط الأخباري

المرشدة الاجتماعية هبة قسيس لبُكرا: لا داعي للخجل من مرض التصلب المتعدد

زكريا خليل، موقع بكرا
نشر بـ 31/05/2015 11:42 , التعديل الأخير 31/05/2015 11:42

كشفت هبة قسيس، عاملة اجتماعية، مرشدة مجموعات نسائية في القدس حول مرض التصلب المتعدد ان عدد المصابين من هذا المرض في البلاد يبلغ حوالي 6 الاف مريض من العرب واليهود وان المرض مزمن يصيب جهاز المناعة في الجسم وعندها يبدأ الجسم بالضعف .

واشارت في حديث ل بكرا الى ان عوارض المرض تتجلى في الارتخاء وعدم التوازن والاتكاء على المشايات والحاجة لاستعمال كرسي عجلات والرؤية المزدوجة وفي احيان يؤدي المرض الى الانعزال.

وقالت انه في سبيل يد العون لهذه الفئة المرضية تأسست "الجمعية الإسرائيلية للتصلّب المتعدد" ومقرها تل ابيب منذ 39 عاما وتضم حوالي 5 الاف عضو مع عائلاتهم والتي تهدف إلى تمكين المرضى من ممارسة حياة سليمة وغنية قدر المستطاع، وتشجيعهم على مواصلة أداء أدوارهم داخل الأسرة والمجتمع المحلي والعطاء للمجتمع، وتحدي الصعوبات الكثيرة الناجمة عن المرض.

واضافت قسيس ان في كل شهر يجري لقاء مع المرضى للحديث عن المرض ومشاكله والاستماع اليهم لتقديم الارشادات لهم.

وناشدت المرضي بضرورة عدم الخجل من الاصابة به والالتحاق بالجمعيات والمؤسسات التي تعنى بالمرض خاصة ان العلاج يستغرق مدة زمنية طويلة.

يذكر ان "الجمعية الاسرائيلية للتصلب المتعدد" توفّرلأعضائها المساعدة المهنية، الدعم، الانتعاش، رد الفعل والتواصل الاجتماعي – كثيرون هم الأشخاص الذين تعتبر هذه اللقاءات بالنسبة لهم العلاقة الوحيدة مع العالم الخارجي كما تقف في كل لحظة إلى جانب المرضى وتدعمهم.
 

أضف تعليق

التعليقات

موجهه أروع من الروعه أعطتنا الدعم والقوه شكرا الك هبه كتيرر.
غدير شبارو - 14/07/2019 10:04