بمبادرة مؤسسة بيت الكرمة تم يوم الاثنين الموافق 1.6.15 تحطيم ارقام غينيس القياسية مع نسبة اعمال السحر الأكبر في العالم في تاريخ البشرية وذلك من خلال مجموعة السحر الأكبر في العالم، من خلال مجموعة أدوات سحر رائعة تضم أربعة اعمال للسحر عكف على تنفيذها الساحر الشهير كليوسترو بعنوان "السحر الذي في السلام" حيث شاركه في السحر 1500 طالبا عربا ويهوديا وصلوا الى قاعة المؤتمرات في حيفا من 25 مدرسة مختلفة في المدينة حيث استطاعوا تحطيم ارقام غينيس القياسية من خلال السحر الأكبر في العالم. كما وشارك كل من المربي ميشيل يعقوب والناشط بلال حصري كحكام بالإضافة الى الحكام من غينيس.

هذا والقى كلمة مؤسسة بيت الكرمة مدرب التنمية البشرية ماهر محاميد ومدير المكتبة والمركز الثقافي كلور، حيث قال:-"أيها السحرة الصغار الأعزاء بودي ان اشكركم على اختياركم ان تصنعوا تاريخا وان تكونوا سحرة سلام، تعالوا نكون سحرة سلام كل يوم ونحاول معا ان نغير العالم، كل يوم نغيره قليلا، هذا هو الطريق الذي نحاول ان نسلكه يوميا في بيت الكرمة المركز الثقافي العربي اليهودي وفي مدينتنا الرائعة حيفا، وتذكروا دائما ..اننا حقا نملك زمام الامر".

يذكر ان الصين كانت قد كسرت الرقم القياسي عام 2011 من خلال السحر الأكبر الذي شمل 315 مشارك ليحطموا البريطانيون الرقم القياسي في العام التالي مع 1063 مشاركا، وها هي اليوم حيفا ومن خلال السحر الذي في السلام تحقق الرقم القياسي مع 1500 مشارك. هذا وحضر الحفل يونا ياهف رئيس بلدية حيفا، سهيل اسعد نائب رئيس البلدية، القنصل الفرنسي جيل كوفوجلونج، ممثلين عن غينيس، والقائمون عن مؤسسة بيت الكرمة، نخبة من المعلمين والمفتشين من وزارة المعارف لواء حيقا. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]