الشريط الأخباري

حيفا: روضة القديسة حنّة تحتفل بيوم الطفل العالمي

موقع بكرا
نشر بـ 04/06/2015 12:00 , التعديل الأخير 04/06/2015 12:00

وصلنا من الزميل رزق ساحوري ان روضة القديسة حنّة في حيفا احتفلت يوم الإثنين الماضي بيوم الطفل العالمي الذي يصادف الأول من حزيران شمل فعاليات تربوية، ترفيهية، وتثقيفية، وورشات ابداعية، نظمها مربيات الصفوف اللوات لبسن البلوزات الصفراء وكتب عليها "يوم الطفل العالمي في روضة القديسة حنّة".

ومن هذه الفعاليات: ألعاب منفوخة، رقص، أغاني، أناشيد للأطفال، مسابقات، غزل البنات. كما غرز الأطفال في الأرض كلمات تعبر عن يوم الطفل، وحقوق الطفل. أما في الصفوف وساحة الروضة أجمل الكلمات منها: أنا طفل المحبة، طفل السلام، كما شارك عدد من الأهالي في الرسومات والكلمات ألتي تعبر عن يوم الطفل العالمي. كما قدمت فرقة "نورا الأمورة" فعاليات رقص وغناء على أنغام موسيقية، وتقديم مقاطع كوميدية بمشاركة وتفاعل الأطفال مما أضفى أجواء من الفرح ورسم البسمة على وجوه الأطفال.

يذكر أنّ يوم الطفل العالمي هو الحدث الذي يحتفل به في أيام مختلفة في دول كثيرة في مختلف أنحاء العالم، ومنه اليوم الدولي لحماية الأطفال احتفل به في 1 حزيران في عام 1950م. يذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة في العام 1954 م أوصت بأن تقيم جميع البلدان يوماً عالمياً للطفل يحتفل به بوصفه يوماً للتآخي والتفاهم على النطاق العالمي بين الأطفال.
 

أضف تعليق

التعليقات