الفنان نورمان عيسى: مشاركتي تعني تكريس الاحتلال
عاطف مناع – موقع بكرا
بعد تهديد وزيرة الثقافة ميري ريجف بقطع التمويل المادي عن مسرح"المينا"، اصدر المسرح بيانا جاء فيه ان المسرح ليس بملكية الفنان نورمان عيسى وانما الاخير عضو في الهيئة الادارية فقط .وقد شهد منتصف الاسبوع تصريحات نارية يشتم منها روائح عنصرية نتنة ضد عيسى، وكان عيسى قد رفض المشاركة في المسرحية التي يقوم بأدائها مع عدد من الفنانين اليهود في مستوطنة "بكعات هيردين" مطلع الاسبوع ،وهو ما اثار حفيظة وزيرة الثقافة ميري ريجيف ووزير المعارف بينيت والمأفون ليبرمان ..عن كل هذه التطورات تحدث مراسلنا الى عيسى .

علام الضجيج
وقال عيسى: موقفي واضح تماما منذ بداية الأزمة، وهو رفض التعاطي مع المستوطنات، وفي الحقيقة استغربت الهجمة الشرسة من البعض وخاصة اولئك السياسيون، وما الغرابة في موقفي من هذا الموضوع فأنا انسان مؤمن بالسلام والتعايش الحقيقي والمتكافئ، واومن بحق الشعبين بتقرير مصيرهما وفق الاجماع الدولي، وكانسان ارفض الاعتداء على أي من الشعبين،لهذا ارفض ان اساهم بتكريس الاحتلال.

وختم عيسى: الفن والابداع هما مساحة الاختلاف والتعددية، ومن الخطير خنق هذه المساحة بسبب اختلاف سياسي او اجتماعي او ثقافي بوجهات النظر...


يشار الى ان المسرحية التي كان سيشارك بعرضها تأتي ضمن المسرح البلدي في حيفا وليس مسرح"المينا "بيافا،ولم تتحدث الوزيرة ريجف في حينه عن قطع التمويل عن هذا المسرح.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]