الأي لاينر الجل من مستحضرات التجميل الأساسية الي تساعدك في الحصول على مكياج عيون مثالي وثابت لفترة طويلة، ولكن بعض الفتيات لا يعلمن الطريقة الصحيحة لاستخدامه وتحديد العيون به.

فإذا كنت تجدين صعوبة في وضع الأي لاينر الجل ولا تعلمين الطريقة الصحيحة لرسم العين به، فإليك فيما يلي خطوات وضع الأي لاينر الجل بنفسك بالمنزل.

في البداية، اختاري فرشاة مناسبة لوضع الأي لاينر. إذا كنت ستقومين بتحديد عينيك بالطريقة العادية، فيمكنك استخدام فرشاة رفيعة برأس مدببة، أما إذا كنت تخططين لعمل رسمة عيون القطة أو الحواف المسحوبة، فاختاري فرشاة المكياج ذات الرأس المسطحة المائلة أو المستقيمة كما تبدو في الصور بالأسفل.

خطوات وضع الأي لاينر الجل:

١- ابدأي بتهيئة عينيك بوضع كريم الأساس على الجفون ثم مسحة من الكونسيلر أسفل العين لتعزيز إشراقة عينيك من ناحية والحفاظ على ثبات الأي لاينر لأطول فترة ممكنة من ناحية أخرى.

٢- اغمسي طرف الفرشاة في عبوة الأي لاينر الجل ثم حددي بها الخط الداخلي للجفن العلوي (أسفل الرموش العلوية). هذه الخطوة ستساعد على إعطاء الرموش مظهرا كثيفا وغنيا.

٣- مرة أخرى، اغمسي الفرشاة في الأي لاينر وقومي برسم خطا رفيعا بمحاذاة الرموش العلوية يبدأ من الداخل وينتهي سميكا عند نهاية طرف العين.

٤- إذا كنت ترغبين في عمل رسمة الأي لاينر ذات الحواف المسحوبة (عيون القطة)، فمن الأفضل رسم الحواف المسحوبة أولا ثم تحديد العين من الخارج إلى الداخل. ابدأي برسم خط رفيع يبدأ من نهاية طرف العين ويتجه لأعلى باتجاه الحاجب وقبل رفع الفرشاة عن العين، أعيدي مسارها إلى الداخل لتحديد بقية العين ثم ازيدي من سمك التحديد حسب الرغبة وحسب ما يبرز جمال عينيك.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]