شهدت اليوم جامعة "بار ايلان" مؤتمراً دراسياً حول أهمية القراءة وتشجيع المطالعة .

وقامت السيدة الهام حنا مرشدة المكتبات بدعوة المدرسة الجماهيرية بئر الامير الناصرة لتمثل المدارس العربية وتكون قدوة لعرض مشروع احتل مساحة كبيرة في العملية التعليمية والتربوية.

قامت مديرة المدرسة السيدة امينه مصلح بعرض سيرورة العمل في المدرسة في كل ما يتعلق بتذويت عادة القراءة مؤكدة بأن تربية القراءة تم تذويتها بالمدرسة منذ أعوام الى أن أصبحت نهجاً ثابتاً لدى الطلاب والمعلمين والاهل ،كما عرضت جميع الموارد التي ساهمت بتعزيز هذا الهدف والجهات التي قامت بدعم المشروع.

كما استعرضت الفعاليات والبرامج التي تقوم بها المدرسة في هذا المجال.

وقال نائب المديرة وسيم نصرة بأن المدرسة تتيح المجال وتوفر جميع الامكانيات لتحقيق هذا الهدف .

اما المركزة ايناس زعبي فقد قامت بعرض فيلمٍ قصيرٍ عرض من خلاله ابداعات الطلاب والعمل الشمولي الذي أكد على تواصل وتكاتف جميع الاطراف من طلاب أهال ومعلمين ومرشدي مشروع كريڤ.

واستعرضت جميع العناصر التي أدّت الى تميز وتألق هذا المشروع مؤكدة بأن العمل المشترك بطواقم ومشاركة الاهل واستغلال جميع الموارد والرغبة الكامنة بالعمل ادت جميعها الى الخلق والابداع وأسفرت عن مهرجان ثقافي ابداعي كبير تم عرضه في عدة الجامعات في اسرائيل.

ومن الجدير ذكره بأن المستكملين في هذا المؤتمر أعربوا عن إعجابهم واحترامهم الكبيرين لما تم عرضه وأثنوا على هذا المجهود الجبار من قبل جميع الاطراف.

يشار الى انه رافقت طاقم الادارة أمينة المكتبة السيدة تهاني جرار والتي لها دور كبير في إحياء وتشجيع المطالعة في المدرسة .

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]