رغم قلة الإمكانات المتاحة للفلسطينيين مقارنة مع نظرائهم في أنحاء العالم، فقد حققت رياضة كرة السلة إنجازات مهمة، قادت نوادي كبيرة في كرة السلة التعاقد مع اللاعب الفلسطيني، ابن مدينة رام الله، سني السكاكيني الذي انضم الى الدوري الامريكي للمحترفين (NBA ) ، وحقق حلم طفولته الذي رواده خلال مسيرته الرياضية في عالم كرة السلة. بدا السكاكيني حياته الرياضية كلاعب سرية رام الله ثم التحق في ثالث تجربة له في الصين بنادي كنجدو ستارز المشارك في دوري الاتحاد الصيني لكرة السلة الذي يُعد الأقوى على مستوى القارة الآسيوية، ويضم نخبة من اللاعبين الذين شاركوا في دوري المحترفين الأميركي.

وينحدر سني (26 عاما) من أسرة رياضية بامتياز، فوالده جورج سكاكيني كان لاعب كرة سلة، ومدربا وحكما وعضوا في اتحاد كرة السلة.

وحصل سني على لقب أفضل هداف أجنبي في الدوري الأردني 2013، إضافة إلى حصوله على لقب أحسن لاعب ارتكاز وأحسن لاعب وهداف في بطولة التضامن الإسلامي في إندونيسيا خلال سبتمبر/أيلول الماضي.

ويشاران سني شارك في بطولة الشهداء بفلسطين من خلال نادي سرية رام الله عام 2004 وعمره آنذاك لم يتجاوز 14 عاما، مضيفا أنه اختار -نظرا لقلة الإمكانات وغياب الاحتراف.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]