قالت دراسة أمريكية حديثة إن صوت المرأة يصبح أكثر إثارة خلال الدورة الشهرية. وشملت الدراسة تسجيل أصوات لنساء في 4 مراحل مختلفة خلال الدورة الشهرية استمعت لها مجموعة ضمت رجالا ونساء.

ربما يكون الناس أكثر انجذابا لصوت نسائي سعيد من انجذابهم لصوت مرتبط بالدورة الشهريةوذكرت مجلة نيوساينتست إن أكثر الأصوات إثارة سجلت لنساء في ذروة الدورة الشهرية. وذكرت الدراسة، التي أجراها فريق بحثي من جامعة نيويورك، إن الأصوات التي سجلت قرب فترة التبويض إعتبرتها عينة البحث الأكثر إثارة بالمقارنة بأصوات نفس السيدات في مراحل سابقة أو لاحقة من الدورة الشهرية.

ولم تؤثر موانع الحمل التي تؤخذ عن طريق الفم على نسبة الهرمون الجنسي خلال الدورة الشهرة. وقال الباحثون إنه مازالت هناك حاجة إلى المزيد من العمل "للتعرف على الميكانيزم البيولوجي والتأثيرات الهرمونية في هذه التغيرات".

ولم تشمل الدراسة مستوى الصوت وهل هو مرتفع أم منخفض. غير أن البروفيسور دفيد فينبرج من جامعة مانشستر الكندية يقول "إن النساء يمررن بتغييرات مزاجية خلال فترة الدورة الشهرية وربما يكون الناس أكثر انجذابا لصوت نسائي سعيد من انجذابهم لصوت مرتبط بالدورة الشهرية".

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]