تعدّدت الأذواق والمحور واحد هو إبراز جمال المرأة بطريقة ترضي ذاتها أولاً والشريك الذي يرافقها ثانياً.

ولكن كيف ستدرك المرأة أي نوع من المكياج سيجعلها جميلة بعيون الشريك وأي نوع لا يحبّه الرجل.

فالوسطية تلعب دورها وعدم المبالغة في الإكثار من المستحضرات هو خير الأمور، لأن هناك تفاصيل عدة في المكياج يكرهها الرجل ولا يتقبّلها في مكياج المرأة.

نظرتك حالكة بالسواد وشفاهك هادئة

يحبّ الرجل المكياج السموكي على عينيك، ولكن عليك الإنتباه لنظرتك الحالكة بالسواد خصوصاً عندما تضعين الآيلاينر الأسود العريض الذي يضفي مزيداً من الجرأة على عينيك.

فالرجل لا يتقبّل هذه الظلال السوداء كثيراً على عيني المرأة خصوصاً اذا ترافقت مع الآيلاينر.

فلا بدّ عند تطبيق هذا النوع من المكياج الإبتعاد عن الرموش الاصطناعية والإكتفاء باختيار الظلال السوداء من خلال علبة "سيفورا كولكشن آل أكسيس غلام غولد أند سيلفر آي أند فايس باليت" Sephora Collection All Access Glam Gold and Silver Eye and Face Palette، ودمجها مع القليل من الذهبي عند الزاوية الداخلية للعين مع عدم إهمال جاذبية الآيلاينر الأسود والقوي، بخطوطه العريضة على الزاوية الخارجية للجفن العلوي، بواسطة الآيلاينر المائي "جيفنشي لاينر كوتور بريسيجن فالت تيب" Givenchy Liner Couture Precision Felt-Tip في شكل منحرف إلى أعلى.

وما يكرهه الرجل في هذا النوع من المكياج هو تطبيق الشفاه القوية التي تظهر بشكل اصطناعي. فلا شيء أفضل من أحمر الشفاه الهادئ والطبيعي لرسم شفتيك بتموّجات ناعمة من ايف سان لوران روج بيور ذو ماتس 210" Yves Saint Laurent Rouge Pur The Mats no. 210 الفريدة من نوعها بفضل التدرّجات الخاصة التي تكسر من حدّية عيون السموكي وتعزّز في الوقت عينه حجم شفتيك وتثبّت تألقهما لساعات طويلة. فما يرضيه هو اللون الطبيعي وغير المبالغ فيه الذي يظهر تقاسيم المرأة بكثير من الرقي والجمال.

الظلال الفاتحة والشفاه المخملية

بالنسبة لكثيرٍ من الرجال، إن النظرة الناعمة هي أساس الماكياج الشبابي، ولا شيء يضاهي جمال الظلال الذهبية والبنية الفاتحة التي تحاكي الرقي والتميّز.

ففي حال رغبت بتطبيق هذا النوع من المكياج، لوّني الطرف الخارجي لجفنيك عبر تمرير مستحضر الظلال البنية من "لانكوم فرانش بارادايز سامير"Lancome French Paradise Summer 2015 Collection.

ولا تمدّي سحبة عينيك كثيراً الى خارج العين، ولا تضيفي الألوان البرّاقة لأن الرجل لا يتقبّل ذلك، بل اكتفي بإضفاء على جفونك الداخلية، ألوان البيج مع تمرير خطاً رفيعاً عند الجفون السفلى بطريقة مسحوبة مع الظلال الى الأعلى، من خلال قلم "بوبي براون لونغ وير طريم ستيكس براتي بيك" Bobbi Brown Long Wear Cream Shadow Sticks Pretty Peek.

والأهم في هذا المكياج عدم الإكثار من البودرة الوردية والإبتعاد عن الشفاه الحيادية التي لا تجذب الرجل، بل طبّقي مع عينيك الهادئة الحمرة القوية والمشرقة التي تحمل مزيجاً بين الجرأة والكلاسيكية من "لانكوم شاين لوفر فايبرانت ليب ستيك" Lancome Shine Lover Vibrant Shine Lipstick أو "ديور ديورفيك هوت كوتور لونغ ويرينغ ليب ستيك إن دولتشي فيتا" Dior Diorific Haute Couture Long Wearing Lipstick in Dolce Vita بلمسة مخملية وبارزة مع العيون الهادئة، مع إضافة عدة طبقات من الماسكارا السوداء العصرية "غوتشي آي أوبولانت فولوم ماسكارا 10 إن أيكونيك بلاك" Gucci Eye Opulent Volume Mascara no. 010 in Iconic Black وعدم استعمال تلك التي تحمل الألوان.

ألقي نظرة على المكياج الذي يكرهه الرجل وحاولي أن تتجنّبي تطبيقه، بل حافظي على جمالك البرجوازي الذي يجعلك مميزة في نظره وفي نظر من حولك.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]