تعانين من السيلوليت وتخافين اللجوء إلى الجراحات التجميلية والليزر أو استخدام المستحضرات الطبية، إذن الحل في العلاجات المنزلية للسيلوليت، إليكِ 5 وصفات سهلة يمكنك تحضيرها في المنزل ستساعدك في حل هذه المشكلة المزعجة.

الوصفة الأولى

اخلطي تفل القهوة مع زيت نباتي (زيت الزيتون، زيت زهرة الربيع المسائية، زيت اللوز الحلو مثلا) إلى أن تحصلي على عجينة متجانسة ضعيها بسخاء على مناطق السيلوليت ثم لفيها بغلاف بلاستيكي واتركيها 20 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

الوصفة الثانية

سخني على نار هادئة جداً لمدة 20 دقيقة زيت الزيتون (كوب، 200 مل) مع الزنجبيل المبشور (نصف كوب) ثم اتركيه يبرد وضعيه على سيلوليت البطن والفخذين والردفين وغطي المناطق بغلاف بلاستيكي واتركيه لمدة ساعة واحدة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

سيكون هذا العلاج أكثر فعالية إذا استفدت من وقت وضعه في ممارسة الرياضة.

الوصفة الثالثة

ضعي على نار هادئة 100 غ من الملح البحري الخشن و 100 غ من النخالة و 100 غ من الطحالب البحرية المجففة. اخلطي بشكل مستمر إلى أن تحصلي على عجينة متجانسة وحين يبرد المزيج ضعيه بسخاء على مناطق السيلوليت مثل الفخذين والردفين واتركيه ربع ساعة.
إذا استطعت إيجاد طحالب بحرية طازجة أثناء تنزهك على الشاطئ أو في السوق، افركي بها بانتظام مناطق الجسم التي يتركز فيها السيلوليت لتخفيف شكل جلد البرتقال.

الوصفة الرابعة

خففي 30 مللتر من زيت اللوز الحلو، الممتاز للبشرة الباهتة مع 5 نقاط من زيت الجريب فروت الأساسي والليمون وأكليل الجبل و 3 نقاط من زيت النعناع الأساسي. اخلطي جيداً وضعي المزيج بطريقة حيوية على المناطق المصابة (الساقين، البطن، الردفين).
التدليك ضروري للتصريف وتنشيط الدورة الدموية.

الوصفة الخامسة

خففي 50 مللتر من زيت اللوز الحلو أو الماكاداميا مع 10 نقاط من زيت الليمون الأساسي ونفس القدر من الجريب فروت والسرو. دلّكي مطوّلاً السيلوليت بهذا المزيج بعد كل استحمام.

انتبهي، لا ينصح باستخدام الزيوت الأساسية للأطفال أو الحوامل أو المرضعات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]