تشتكي الكثير من النساء في وقت من معين من مشلكة ترهل الثدي ، كما تسأل بعضهن كيف تتخلص من ترهل الثدي ؟ هل تعلمي سيدتي إنه يمكن أن يسبب كل من الحمل و تقلبات الهرمونات و الشيخوخة ترهلات الثدي .

و بالرغم من أنه طبيعي حدوث ترهل في أنسجة الثدي و الجلد عموماً نتيجة الشيخوخة .إلا أنه هناك حلول قد تحتاجها العديد من النساء.

وهذه هي خطوات : كيف تتخلص من ترهل الثدي :

1. إرتداء حمالات الصدر الرياضية أثناء ممارسة الرياضة : و ذلك لأن الثدي يمتد مع كل خطوة أو قفزة . و يجب علي النساء ذوات الصدور الكبيرة البحث عن حمالات الصدر الرياضية ذات الأحزمة السميكة .

حمالات الصدر الرياضية يجب أن تتناسب مع حجم الصدر لكي تكون مريحة تماماً و أن تلتف حول الصدر بإحكام .

2. النوم علي الظهر ، إذا كنت تفضل النوم علي جنب ، قد تجد أن الثدي العلوي يتدلي . و لكن عند النوم يفضل النوم علي الظهر حتي تحتفظ بثبات الثديين لأطول فترة ممكنة .

3. لا تسمح بحدوث تقلبات في الوزن : يظهر ترهل علي الثدي عندما تفقد وزنك و ذلك لأن أنسجة الجلد تمتد . و عند حدوث أي تغير في الوزن يظهر علي أنسجة الثدي .

4. إستبدال حمالات الصدر الخاصة بك عندما تتمد الأحزمة الخاصة بها : عندما تتمد أحزمة حمالات الصدر تكون غير قادرة علي تضيق وتتحكم في حجم الصدر . و خاصة هناك العديد من الأسباب وراء تغير حجم الصدر منها الحمل أو تقلبات الوزن أو الهرمومانات و كل هذا يتطلب تغير حجم حمالات الصدر حتي تصبح مناسبة و خاصة إذا كانت حمالة الصدر الحالية غير مريحة .

حافظ علي فترة صلاحية حمالات الصدر الخاصة بك : و ذلك من خلال وضعها في كيس بلاستيك لتكنب شدها أثناء الغسيل .

5. قومي بإستخدامات كريمات المضادة للشيخوخة: علي الرقبة و المنطقة العليا من الصدر : و التي تعمل علي تحسين الكولاجين في البشرة و بالتالي يجدد من شبابها .

الطريقة الثانية ، رفع عضلات الثدي :

1. البدء بتمارين الضغط : هناك ثلاثة أنواع من تمارين الضغط بالصدر و الظهر و هما:

* أسلوب تضيق اليدين
* الأسلوب الطبيعي
* أسلوب توسيع اليدين .
* قم بوضع كف يديك علي الأرض بشكل مسطح و موازي لعرض كتفيك و إذا كنت علي سطح غير صلب مثل أرضية مغطاة بالسجاد  ،إستخدم يديك بدلاً من قبضات الضغط ، وإذا كنت علي سطح صلب و خشن قم بإستخدان أداء الضغط .
* قم برفع نفسك بإستخدام ذراعيك عند نقطة و يجب دعم وزنك عن طريق يديك وقدميك و عمل خط مستقيم من الرأس إلي الكعب و هذا يسمي  بوضعية لوح مستقيم .

2. تمارين رفع الثدي :

قم بالإستلقاء علي الأرض مع حمل ما بين 3 – 7 رطل في كل يد و ثني مرفقيك قليلاً و رفع ذراعيك و تقريبها من صدرك .
يمكنك تكرار حركات الرفع حوالي 10 مرات .
إذا كانت هذه الممارسة سهلة قم بالحصول علي وزن أثقل .


3 . إستخدام أشرطة / أحزمة TRX بدلاً من إستخدام الأثقال الحرة و هذه الأحزمة الموجودة في الصالات الرياضية .

* قومي فتح ورفع ذراعيك لرفع الصدر .
* قم بالميل إلي الأمام علي الأحزمة حتي تقترب من صدرك
* رفع جسمك و ذراعيك برزاوية 90 درجة .
* تكرار هذه الحركات من 2 إلي 3 مرات في كل تمرين .
* القيام بتمارين الصدر ثلاث مرات في الإسبوع ، و ترك يوم للراحة بين كل مرة . فهذه التمارين ترفع الصدر و تجعل العضلات تبدو أكثر ثباتاً .

الطريقة الثالثة : الحلول الطبية / الجراحية

1. يمكنك زيارة طبيب الأمراض الجلدية و إستشارته ، إذا كان هناك ترهلات في جلد الثدي . قد يقترح الطبيب القيام بعمليات التقشير الكيميائي و العلاج بالليز لتخلص من الترهلات .

2. القيام بعمل جراحة شد الثدي : و ذلك بالقيام بعمليات لشد الجلد لكي يظهر الثدي مروفع و يبدو أصغر سناً .لاحظي أنه عند القيام برفع الثدي لا يؤثر علي حجمه .

3. قم بإستشارة الطبيب ، عن الأدوية اللازمة . فالطبيب يحاول يزيل الدهون من مناطق مختلفة في الجسم ، و يقوم بحقن الثدي لكي يبدو أكبر 

تنبيه :

كن حذر عند القيام بالحلول الطبيبة و الجراحية التي لا تتدخل فيها الجراحة ، حتي تتجنب العدوي و مخاطرها و التي قد تتطلب المزيد من العلاجات المستقبلية .

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]