عندما تنظرين إلى المرآة قد تجدين رمشاً سقط على خدّك، لتقومي بإزالته دون أن تكترثي للموضوع. ولكن ما أن يزيد الأمر سوءاً وتصبح رموشك خفيفة من كثرة التساقط، حتى يبدأ القلق ينتابك.

وأوّل ما تفكرين به هو البحث عن أفضل ماسكارا لتكثيف الرموش.. لكنَّ الأمر لا يتعلّق بنوع الماسكارا التي يتم استخدامها فحسب، بل له علاقة أولاً وأخيراً بطريقة الحفاظ على الرموش لتبقى صحيّة وغير ضعيفة الجذور أو هشّة كخيوط العنكبوت.

هناك الكثير من الأمور التي يمكن القيام بها للحفاظ على الرموش وتغذيتها أيضاً، ومن ضمنها التالي:

• لا تنامي ووجهك إلى الأسفل يلامس الوسادة أو السرير؛ لأنك بذلك سوف تقومين بسحق رموشك وتجعيدها.

• أبعدي القطن عن رموشك، ولا تقومي بمسح الماسكارا بها؛ إذ يمكن للألياف في القطن أن تسبّب تشابكاً في الرموش، وبالتالي تساقطها.

• مع التقدّم في السنّ تفقد البشرة، وكذلك الشعر، الرطوبة. والفازلين يمكن أن يعوِّض الرطوبة المفقودة؛ من خلال تطبيق القليل منه باستخدام إصبعك، مع تمشيط الرموش بعدها.. كما أنَّ زيت جوز الهند يمكنه أن يمنح رموشك الترطيب اللازم؛ من خلال فرك الرموش به بلطف قبل النوم، مع الحرص على عدم تسربه إلى داخل العين.

• زيت الخروع والزيت الحلو يمكن لأحدهما أن يعمل مرطباً يمنعُ تكسّر الرموش، أو يمكن خلطهما معاً ومسح الرموش بهما. ولكن تأكدي من نظافة منطقة الرموش أولاً.

• تنتشر في الأسواق الأدوية المعالجة لضعف الرموش وتساقطها؛ يمكنك الحفاظ على رموشك باستخدامها، إن دعت الحاجة، أو لاحظت أنَّ رموشك بدأت تتساقط وتضعف. ولكن احرصي على شرائها من الصيدليات فهي موثوقة أكثر، أو خذي رأي الطبيب في النوع المناسب من تلك الأدوية.

• إذا ما شعرت بالحكة، لا تقومي بفرك عينيك؛ لأنَّ ذلك سيؤدي إلى سحب الرموش وتكسّرها، لذا حاولي أن تزيلي الحكة بفركها بلطف شديد.

• كوني واثقة من أنَّ اختيارك نوع الغذاء يؤثر في صحة الرموش. فحصولك على حاجتك من الفيتامينات (مثل الفيتامين e ,b ,c) والمعادن، له دوره في زيادة طول وكثافة الرموش، وكذلك في الحفاظ على عدم تساقطها.

• ابتعدي عن الرموش الاصطناعية تماماً؛ فرغم روعتها ومنحها الجمال للعينين، إلا أنَّ الغراء اللاصق فيها يحتوي على مواد كيميائية يمكن أن تسبّب تهيّج الجفون كما يمكنها أن تتسبب في تساقط الرموش مباشرة.

• قبل ذهابك إلى السرير، تأكدي من أنك قمت بإزالة آثار الماكياج تماماً؛ من خلال استخدام مزيل ماكياج العيون الذي يجب أن يكون أيضا ذا جودة عالية وخالياً من الكحول التي تسبّب الجفاف للرمش والجلد، كما ينصح بمسح الرموش باتجاه واحد وبلطف بدلاً من فركها.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك 
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]