الشريط الأخباري

الخلفة والانجاب بواسطة الطب الصيني

موقع بكرا
نشر بـ 22/08/2015 11:40 , التعديل الأخير 22/08/2015 11:40

الاسباب التي تؤدي الى عدم القدرة على الانجاب?

1. وجود مشكلة بالمبنى الشكلي للأعضاء التناسلية مثل: فاجبن، المهبل، قناة فالوب ، الرحم ، وعنق الرحم والمبايض.
2. التأثيرات النفسية: اي توتر وقلق نفسي يؤثر على عملية افراز الهرمون بشكل جيد مثل هرمون الادرنالين المسؤول بدوره عن سريان الدم بشكل سليم بالجسم. عند حصول هذا التوتر يحدث خلل بكمية الإفراز مما يعيق وصول الدم الى الرحم وذلك يؤثر على تحضير بطانة الرحم لفترة استقبال الحمل وكذلك يؤثر على الاعضاء التناسلية مما يعيق عملية الاباضة نفسها. مهم جدا الحفاظ على جو لطيف وهادئ خصوصا بهده الفترة.
3. التأخر بالسن: كنساء عاملات بمرتبات عالية اللواتي يؤجلن موضوع الحمل. ومع التأخر بالسن كمية البويضات وجودتها تقل. تأتي المرأة الى العالم مع 600.000 بويضة وبعدول دورة شهرية يصبح العدد 300.000 وفي مرحلة سن الامل يبقى 10.000.
4. وجود برد بالرحم مما يعيق سريان الطاقة بالرحم بشكل جيد ويعيق الحمل وكذلك يؤثر على عدم انتظام بالدورة الشهرية وحدوث الم وقت الدورة الشهرية وانقباضات بالرحم وتشكو المرأة من آلام شديدة بأسفل البطن.
5. وجود سوائل بالرحم مثل تكيس المبايض.
6. السمنة الزائدة تؤثر ايضا في هذه الحالة.
7. استعمال حبوب منع الحمل لمدة طويلة له تأثير سلبي ايضا.

للطب الصيني نجاح كبير في مجال الخصوبة. هناك ازواج شابة كثير ة تتوجه الى هذا النوع من العلاج. من خلال تجربتي بالعلاج في العيادة الخاصة عالجت الكثير من الازواج الشابة. كما قمت بعلاج العديد من الأزواج في المركز الطبي لرعاية المرأة وعلاج الخصوبة والإنجاب بصندوق المرضى القومي في حيفا وكريات يام سابقا.

كيف يساعد الطب الصيني علاج هذه الظاهرة؟

فترة العلاج للعقم والإنجاب بحد ذاتها فترة صعبة لدى الزوجين ومليئة بالضغوطات والتوتر النفسي. وذلك مما يعيق حدوث الحمل. الخضوع للعلاج بواسطة الطب الصيني يساعد على الراحة النفسية سواء كان الزوجين يتعالجون بواسطة الطب الصيني لوحدة او دمج بين الطب الصيني والطب الغربي بواسطة الزراعة. هناك ابحاث تدل على مدى اهمية الدمج بين العالمين الذي يرفع نسبة حدوث الحمل عاليا.

هناك ابحاث تدل على ان المرأة التي تخضع للعلاج بواسطة الابر الصينية في يوم الزرع او في يوم ارجاع الجنين الى رحم المرأة التي تخضع لعلاج بواسطة زرع الانابيب ترفع نسبة النجاح واحتمال حصول الإخصاب وتقبل الحمل بشكل جيد. وتشير نتائج بحثي اجري في المانيا ان نسبة نجاح بدون الابر الصينية كانت 26.3% ومع الابر الصينية ارتفعت النسبة الى 42.5%.

يقسم العلاج الى شقين: الاول - هناك اهميه كبيرة للتشخيص اذ تخضع المرأة لاستجواب مفصل ودقيق بالإضافة لفحص اللسان والنبض وفحص شامل للإشارة الى المسببات التي ادت للحالة. على الغالب اعالج الزوجين سويا في البداية. الشق الثاني هو ملائمة العلاج المناسب للحالة نفسها. في اغلب الحالات من خلال تجربتي انجع طريقة للعلاج هو دمج بين الوخز بالإبر الصينية والأعشاب الطبية الصينية وإرشادات التغذية. العلاج هو شامل ودقيق.

ما هي فوائد العلاج بواسطة الطب الصيني؟

1- توازن بالهرمونات
2- اتاحة سريان الطاقة والدم الى الرحم بشكل جيد بدون اي اعاقة وتحسين وضع بطانة الرحم
3- دعم الرحم وقت الأباضة
4- بناء وتطور اكياس الخصوبة
5- تحسين الوضع النفسي من رفع معنويات المرأة وتعزيزها
6- يقلل من الاعراض الجانبيه التي تسببها الهرمونات كالتوتر والسمنة الزائدة.
7- تقوية جهاز المناعة ومنع حالة الاجهاض.

أضف تعليق

التعليقات

وين في المانيا يوجد الطب الصيني او ابر صينيه
نور - 21/09/2015 09:06