قدمت المحامية غدير نقولا، مديرة فرع لناصرة لجمعية عنوان العامل، محاضرة لمجموعة موظفين مركز الريان للتوجيه المهني والتشغيل والذي يدار من قبل شركة الفنار في مدينة الناصرة.

وقد افتتحت المحامية نقولا المحاضرة بتعريف حول جمعية عنوان العامل بفروعها الثلاث، وعن فرع مدينة الناصرة والذي يهدف الدفاع عن حقوق العمال العرب المستضعفين في سوق العمل، من خلال تقديم استشارات مجانية وشكاوي ضد المشغلين والمرافعات القانونية.
كما وتحدثت آيات زعبي أبو إسحق مركزة علاقات المشغلين في مركز ريان - الفنار في الناصرة، والذي أقيم مؤخرا من قبل وزارة الاقتصاد ويدار من قبل شركة الفنار ويهدف لتأهيل ودمج العمال العرب في سوق العمل، عن المركز والذي سيتم افتتاحه في منتصف أيلول في مدينة الناصرة ويعمل على إيجاد فرص عمل في مختلف قطاعات العمل.

هذا وتطرقت المحامية نقولا في محاضرتها إلى قوانين العمل الأساسية و عن المشاكل التي يواجهها العمال العرب في سوق العمل، خاصة عند المشغّلين العرب والخروقات التي تنتهك بحقهم سواءً إن كانت من الحقوق الأساسية حتى الاجتماعية حتى ظروف التشغيل السيئة والى اهمية العمل على رفع الوعي عند العمال لحقوقهم وللمطالبة بها، كونها حقوق محمية وتعود بالفائدة الاقتصادية على العمال وتحديدا كالحق في تأمين التقاعد .

كما وأسهبت المحامية نقولا بشرح خاص عن كافة الحقوق الاجتماعية وحول قسيمة الراتب وعن حقوق النساء في العمل، خاصة النساء العاملات خلال فترة الإخصاب والحمل والولادة.

وقالت المحامية نقولا، قالت " من خلال عملنا في الجمعية تلقينا على مدار السنوات الاخيرة المئات من التوجهات من قبل العمال في القطاع الخاص والذين يعانون من انتهاكات واسعة بالحقوق، معظمهم وصلوا بعد انتهاء علاقاتهم مع المشغلين، وهو الامر المقلق في مجتمعنا، حيث لا يوجد الوعي الكافي على الحقوق، ونحن نهدف للعمل على كسر حاجز الخوف عند العمال العرب للمطالبة بكافة حقوقهم ووقف الاستغلال في سوق العمل".

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]