الشريط الأخباري

تعرفوا على الاماكن السياحية في وارسو

موقع بكرا
نشر بـ 31/08/2015 12:26 , التعديل الأخير 31/08/2015 12:26

هي عاصمة بولندا وكبرى مدنها. تقع على نهر "فيستولا" وتُعرف باسم "المدينة الفونيكس" نظراً لتعافيها المُذهل من الأضرار الجسيمة التي لحقت بها جراء الحرب العالمية الثانية. تتسم بلدتها القديمة بالمعمار المثير للإعجاب وكذلك بعددٍ من الفنادق الفخمة.

هي مدينة حديثة ومعاصرة تحيطها أراضي الغابات الطبيعية الشاسعة، بجانب احتوائها على العديد من المتاحف والحدائق ومناطق الجذب الثقافية الأخرى.

المناخ

تشهد "وارسو" مناخاً قارياً رطباً ومن ثمة يكون الشتاء بارداً، بينما تميل الأجواء الصيفية إلى البرودة. يُعد يوليو الأكثر دفئاً بحرارة عظمى تقترب من 24 درجة مئوية، وقد ترتفع إلى 30 درجة أحياناً في فصل الصيف. أما يناير فيأتي بأبرد الأجواء بحرارة عظمى تفوق الصفر بقليل، بينما تنخفض الصغرى إلى -6 درجة مئوية. تستقبل المدينة 495 مم من الأمطار سنوياً، تتساقط معظمها في شهر يونيو بمعدل 37 مم، على عكس يناير الأكثر جفافاً بواقع 21 مم فقط.

المواصلات

تتمتع "وارسو" بوسائل نقل عمومية جيدة، بنحو 200 خط للحافلات و 30 خط لعربات الترام ومسارات سهلة التتبع. كما يوجد نظام للمترو هو الأحدث في القارة الأوروبية، يعمل يومياً منذ الصباح الباكر بواقع رحلة كل 3-10 دقائق وحتى منتصف الليل في أيام الأسبوع العادية، وحتى الثالثة بعد منتصف الليل يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

يُعد المترو أسرع وسيلة للسفر إلى ضواحي المدينة، ويُنصح باستخدام سيارات الأجرة المُسجلة رسمياً فقط والتي تحمل أرقاماً على أبوابها الأمامية وعلى ملصق التعرفة وعلى هوية السائق. أما إذا كنت تقود سيارتك، فيُفضل إيقافها واستخدام وسائل النقل الأخرى المتاحة.

مواقع سياحية في وارسو

الحدائق النباتية

حدائق ساكسون

منتزه الحمامات الملكية

منتزه أويازدو

غابة كاباكي

المتحف الأثري

المتحف الإثنوغرافي

متحف سجن باوياك

متحف وارسو للتكنولوجيا

المتحف الوطني

أضف تعليق

التعليقات