برعاية بلدية الناصرة وموقع "بكرا" إعلاميًا، شارك عشرات الشباب اليوم في إطلاق مشروع "بصمة" من على مدرجات القفزة في الناصرة.

يشار إلى أن المشروع بمبادرة الفنان الشاب هاني خوري، ويهدف إلى جمع 10 آلاف توقيع لفلسطيني على قطعة قماش رسمت عليها الخارطة الفلسطينية، وايضًا تحطيم ثلاثة أرقام قياسية.

والأرقام القياسية المنوي تحطيمها هي: الأول؛ لوحة من الخبز المحمص لوجه الكاتب ابن قرية صفورية المهجرة طه محمد علي، والثاني؛ مجسم شجرة زيتون من قارورة بلاستيك، والثالث؛ لوحة للملكة رانية العبدالله.

ويساعد الفنان خوري في مشروعه طاقم من المتطوعين وطاقم مهني متخصص.

32 بلدة عربية

وطاف المشروع حول 32 بلدة عربية من الداخل الفلسطيني والضفة وغزة وأيضا العاصمة الأردنية عمان، حيث جمع بصمات من الفلسطينيين هناك على العلم، كما وشاركت الجالية الفلسطينية بألمانيا أيضاً في المشروع.

وكانت البصمة الأولى للحاج محمد حبيب الله، الذي يبلغ من العمر 76 عاماً، وللفنان هاني خوري، ولرئيس بلدية الناصرة علي سلام، وللطفل شامخ بدرا، وللممثل النصراوي لطف نويصر. وبرزت من بين الحضور مجموعة شباب من القدس الذين جاؤوا لدعم وحضور الاحتفال، ومن بينهم سامي عليان الذي حطم رقم جينيس في أطول سلسلة قراءة في مدينة القدس.

رسالة المشروع 

الفنان التشكيلي هاني خوري قال لـ"بكرا": ومشروع "بصمة"، هو مشروع فني ثقافي، يتعامل مع قضايا الشعب الفلسطيني من منظور حقوقي وإنساني، ويؤمن بالتعبير من خلال الفن والثقافة، ليترك بصمة للأجيال القادمة، بصمة في عالم الفن بشكل خاص.

وأضاف: هذه رسالة موجهة إلى العالم العربي، بأننا عرب وجزء من هذه الأمة من المحيط إلى الخليج، وما زلنا متمسكين بأرضنا وندافع عن هويتنا العربية، ولكسر الحاجز الثقافي المفروض علينا. أمّا الرسالة الأخرى فهي موجهة لفلسطينيي الداخل، التي من خلالها نؤكد على هويتنا العربية الثقافية ووحدتنا الاجتماعية.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك 
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]