الشريط الأخباري

عادات تثبت أن رواد الأعمال وُلِدوا ليكونوا كذلك

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 10/09/2015 13:00 , التعديل الأخير 10/09/2015 13:00

ربما يشعر معظم رواد الأعمال بأنهم ولدوا ليعملوا في هذا المجال، لا غيره، اذ تكون لديهم نزعة منذ الصغر لإنشاء مشاريعهم الخاصة. ونقدم فيما يلي قائمة بـ 10 عادات تبرهن أن بعض الأشخاص وُلِدوا ليكونوا رواد أعمال :

- عدم الاستكانة ورفض تقبل الأمر الواقع : عادة ما يكون لديك حافز أو رغبة للعمل بشيء جديد والسعي بكل قوة وعزيمة وإصرار نحو تحقيق شيء رائع.

- العمل بشكل دائم ومستمر من أجل الوصول الى أفكار جديدة : وبغض النظر عن جودة أو رداءة تلك الأفكار، فالأهم هو أن هناك تدفقاً لا ينقطع في تلك الأفكار المتجددة.

- القدرة على تحديد الثغرات التي توجد في الأفكار الأخرى : وهي ميزة من المزايا التي يتسم بها رائد الأعمال بالفطرة، اذ عادة ما تكون لديه القدرة على التمييز والتقييم.

- الاندهاش من أصحاب الأعمال والشركات الناجحة : دائما ما ينظر رائد الأعمال الى أشخاص مثل ستيف جوبز، ريتشارد برانسون ومارك زوكربيرغ على أنهم أبطال.

- الانبهار عند مشاهدة مشروع ناجح يعمل بشكل متواصل : فبغض النظر عن حجم أو طبيعة عمل المشروع، لا يسعك سوى أن تسعد حين ترى مشروعاً ناجحاً.

- التفكير باستمرار في طرق تعنى بتحسين مشروع صاحب العمل : فمن سمات رواد الأعمال الطموحين العمل على تحسين جودة المشروع والعمل على انجاحه بشكل أكبر.

- الامتعاض من تلقي أوامر أو تعليمات : لأن رائد الأعمال يتصور أن من حقه أن يكون ابداعيا وصاحب رأي، خصوصا في ما يتعلق بوضع استراتيجيات العمل والنجاح.

- الميل الى تعلم أشياء جديدة : يحب رائد الأعمال التعرف الى أشياء جديدة تفيده.

- الحلم بالثراء : ورغم أن المال ليس كل شيء، لكنه يستحوذ على قدر كبير من التفكير.

- عدم الاستسلام بسهولة : فبغض النظر عن التحديات الصعبة، دائما ما يكون لدى رائد الأعمال رغبة وتطلع نحو تحقيق ما يسعى إليه من دون أن يكل أو يمل طمعاً في النجاح.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك

أضف تعليق

التعليقات