ظهر الشعر الأبيض عادة مع تقدم العمر لدى الإنسان لكن قد يكون الأمر مزعجا إذا ظهر في عمر مبكر و ترجع أسباب ذلك إلى العوامل الوراثية و التوتر و التغذية الغير سليمة.

و من أجل التغلب على هذه المشكلة نعرض عليك هذه الأغذية التي ينصح بتناولها للتغلب على هذه المشكلة.

السلمون :


يحتوي على كمية كبيرة من السيلينيوم الذي يقوم بتنظيم إنتاج الهرمون الذي يعطي للشعر لونه الأسود و لذلك ينصح بتناول السلمون بشكل مستمر للنساء حتى يؤخر ظهور الشعر الأبيض لأنه يحتوي على عناصر غذائية عديدة تحافظ على لونه الأصلي و تمنع ظهور الشيب مبكراً.

الخضروات الطازجة :

و خاصة ذات اللون الأخضر فهي تحتوي على فيتامينات ب 6 و ب 12 التي يحتاج إليها الشعر من أجل صحته و من أمثلة هذه الخضروات السبانخ التي تحتوي على فيتامين ب و لذلك ينصح بإدخالها إلى النظام الغذائي حتى تقضي على مشكلة شيب الشعر.

اللوز :

يحتوي على كمية وفيرة من فيتامين هـ و عنصر النحاس اللذان يمنعان شيب الشعر و لذلك ينصح بتناول كمية مناسبة من اللوز كل يوم.

الشوكولاتة الداكنة :

تحتوي على عنصر النحاس الذي يساعد الجسم على إنتاج مادة الميلانين و هذه المادة هي المسؤولة عن تكوين لون الشعر كما أن الشيكولاتة الداكنة تحتوي على سعرات حرارية أقل بكثير من الشيكولاتة الفاتحة.

الألبان :

بها عناصر غذائية و فيتامينات كثيرة تساهم في المحافظة على لون الشعر و صحته و لذلك ينصح بتناول اللبن و منتجاته مثل الجبن و الزبادي كل يوم.

الملح :

يحتوي على عنصر اليود الذي يساعد الجسم في منع شيب الشعر و لذلك ينصح بإضافة الملح إلى أطعمتك المختلفة لكن مع عدم الإفراط في تناوله أو تناول الأغذية التي تحتوي على اليود بشكل طبيعي مثل الأسماك و الموز و الجزر.

حبوب دوار الشمس :

تحتوي على العديد من العناصر المغذية و المفيدة للمحافظة على صحة الجسم بشكل عام كما توجد بها معادن تساعد الجسم على إنتاج مادة الميلانين التي تمنع ظهور الشعر الأبيض و تقوم بتقوية بصيلاته و تحافظ على لونها.

أوراق الكاري :

تمنع ظهور الشيب مبكراً في الشعر كما إنها تقوم بتقوية جذوره و يمكن إضافتها إلى الأطعمة المختلفة و غليها في زيت جوز الهند و إستخدامها على الشعر مباشرة و هذا من شأنه أن يحفز نمو الشعر و زيادة صبغته.

الفراولة و توت العليق و التوت البري :

تحتوي هذه الفواكه على نسبة كبيرة من فيتامين ج الذي يحافظ لى صحة الشعر و قوته و يمنع ظهور الشيب مبكراً فيه كما إنه يحمي الجلد من التجاعيد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]