الشريط الأخباري

لاعبة إيرانية تغيب عن أمم آسيا..منعها زوجها من السفر!

موقع بكرا
نشر بـ 17/09/2015 21:00 , التعديل الأخير 17/09/2015 21:00

سلطت وسائل الإعلام العالمية الضوء على المشكلة التي وقعت بها لاعبة المنتخب الإيراني للسيدات، نيلوفار أردلان بعدما حرمت من المشاركة في كأس أمم آسيا للسيدات، التي ستنطلق يوم الإثنين المقبل في ماليزيا، نظير رفض زوجها المغادرة وقيامه بحجز جواز السفر الخاص بها.

ونشرت اللاعبة الإيرانية البالغة من العمر 30 عاما معاناتها على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" لتثير عاصفة من التعاطف في الوسط الإيراني، بعدما حرمها زوجها الصحافي الرياضي مهدي توتوشي من السفر من خلال الحجز القانوني لجواز سفرها مستغلا حقه القانوني بمنعها من السفر من دون إذنه.

وكتبت قائدة المنتخب الإيراني ولاعبة خط الوسط على صفحتها في "انستغرام": "أنا جندية لوطني تقاتل لرفع علم البلاد... أتمنى إقرار قانون يسمح للجنديات بالقتال من أجل رفع العلم".

وبحسب وسائل إعلام إيرانية فقد أصر زوجها توتوشي على بقاء زوجته في البلاد لحضور أول يوم لولدهما في المدرسة، لتثير مشكلتها ضجة تناقلتها العديد من وسائل الإعلام العالمية، فيما أثارت مشكلة اللاعبة اهتمام مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي الذين طالبوا بالسماح لها باللحاق بالمنافسات الآسيوية في ماليزيا.

وسيلعب المنتخب الإيراني أول مباراة له في المسابقة الآسيوية ضد هونغ كونغ، الأحد المقبل ضمن منافسات المجموعة الأولى التي ضمت أيضا منتخب ماليزيا المضيف وأوزبكستان، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات اليابان والصين وتايلند وفيتنام.

أضف تعليق

التعليقات