الشريط الأخباري

ما هي حقوق العامل في عيد الأضحى؟

موقع بُـكرا
نشر بـ 21/09/2015 12:50 , التعديل الأخير 21/09/2015 12:50

بمناسبة حلول الأضحى المبارك، ندعو جميع العاملين المسلمين والدروز التعرّف على حقوقهم في العمل خلال العيد، عبر موقع "كل الحق".

تقدّم منظمة "كل الحق" للعاملين، صفحة "عيد الأضحى" التي من خلالها بإمكانهم التعرّف على كامل حقوقهم في العيد. من ضمن ذلك، تعرض الصفحة كل ما يتعلق بحقوق العاملين بما في ذلك حقوقهم الاجتماعية، مع التركيز على الامور الأساسية التي تواجه العاملين، مثل: حق الخروج إلى عطلة ليلة العيد، العمل والإجازة في العيد، والأجر أثناء العيد.

يحل عيد الأضحى يوم الخميس الموافق 24.9 وحتى يوم الأحد الموافق 27.9، ووقفة العيد يوم الأربعاء الموافق 23.9. تُشير بيان مجادلة، مديرة "كل الحق" بالعربية الى الحقوق في فترة العيد" ليلة العيد(يوم الوقفة) هو يوم عمل قصير والذي يتراوح بين 5-7 ساعات، ويعتير يوم إجازة إختياري، أي انه يحق للعامل الحصول على إجازة في هذا اليوم على حساب أيام الإجازة السنوية" "بالإضافة، يحق للعاملين المسلمين والدروز التغيّب في أيام العيد بشكل فوري حتى لو كانوا يعملون في أماكن عمل يُتّبع بها العمل في أيام عيد غير يهودية، من الجدير الإنتباه أيضا لحق العاملين في التغيّب حتى لو تغيبوا عن عملهم خلال أيام العيد اليهوديّة بسبب إغلاق مكان عملهم خلال العيد اليهودي "

هناك حقوق أيضا لمن يعمل في أيام العيد، وأهمها تنص على الحصول على 150% من الأجر العادي على الأقل.

"كل الحق" هو بنك شامل يختص بحقوق مواطني اسرائيل ويوفر معلومات عن طرق تحصيلها. كل الحق هو مشروع غير تجاري-ربحي، وهو ثمرة تعاون بين عشرات المنظمات ومختصين في مجالات الحقوق من هيئات حكومية، منظمات اجتماعية ومن الحقل الاكاديمي.

أضف تعليق

التعليقات