الشريط الأخباري

الدمج بين الانسانية والمهنية في قسم الشيخوخة بمستشفى نهريا

عاطف مناع، موقع بكرا
نشر بـ 23/09/2015 07:55 , التعديل الأخير 23/09/2015 07:55

يدمج قسم الشيخوخة في المركز الطبي الجليل الغربي بنهاريا بشكل واضح تطورات المركز الكلية، حيث ان هنالك شتى الخدمات المتطورة والحديثة التي تم ادخالها مؤخرا من اجل معالجة المسنين في المركز، فهنالك 21 سريرا و 14 اخرى لتأهيل المسنين.

الدكتور ادوارد كايكوب، مدير قسم الشيخوخة : طاقم القسم لدينا يعمل بحسب ثلاث مبادئ مهمة وهي : احترام الانسان، مهنية وتفوق، فإن عملنا يتطلب الكثير من الصبر واحترام المريض المُعالج، اعطائه العناية والرعاية الشخصية والدعم له ولأبناء عائلته" وأضاف الدكتور كايكوب :"فان طموحنا ان نقدم افضل العلاجات بأرقى سمات الاحترام لكل مريض لدينا وذلك يتطلب التطور والتقدم واقتناء الادوات والماكينات التي تسنح لنا الفرصة بالقيام بعملنا على افضل وجه".

واعرب الدكتور كايكوب على ان اقسام الشيخوخة في البلاد تعاني من نقص في الايدي العاملة فيعمل اليوم في طب الشيخوخة مما يقارب 250 طبيب ونصفهم تعدوا جيل ال 60، فمن خلال عملنا في القسم نعمل على تجنيد الطلاب لصفوفنا ففي العام القادم سنستقبل 5 مجموعات من طلاب بار ايلان للاندماج مع طاقمنا الطبي.

في السنوات الاخيرة واجه العالم بأجمعه قفزة وتحسين في صحة ومتوسط عمر الانسان، ويعود الفضل إلى تقديم الاستشارة، تطور الادوية، الماكينات وطرق العلاج وايضا مراكز اقامة المسنين في مراحل العلاج. 

ويقوم المركز الطبي للجليل بتقديم أحدث طرق العلاج للمسنين، علاج تلطيفي، الذي يتخلل مرافقة المسن خلال مراحل علاجه وذلك لمساعدته بتحمل الالم وتخفيف الاوجاع مع الحفاظ على احترام وخصوصية المريض.

الدكتور مسعد برهوم، مدير المركز الطبي للجليل : قسم الشيخوخة في المركز في اوج تطوره ونعمل ما في وسعنا للاستثمار بالقسم من اجل تقديم كافة الخدمات للمسنين في منطقة الجليل، ونحن نرى ان هنالك اهمية بالتعاون بين الاقسام المختلفة من اجل تحقيق هدفنا وخدمة المرضى وعلاجهم بأسرع وافضل الطرق المتاحة. 

أضف تعليق

التعليقات