أدلى المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، جوزيب جوارديولا، اليوم الخميس بصوته في الانتخابات العامة لإقليم كتالونيا في مقر القنصلية الإسبانية بمدينة ميونخ الألمانية، عاصمة إقليم بافاريا، مناديا في الوقت ذاته عبر أحد الفيديوهات بـ”بناء دولة جديدة من الصفر” وأن تكون “أكثر عدلا”.
ومن المقرر إجراء انتخابات محلية مكبرة في إقليم كتالونيا وينتظر أن تثمر عن فوز من يطالبون بالاستقلال عن إسبانيا.
وقال تحالف “معا من أجل نعم” الانتخابي في بيان له أن لاعب ومدرب فريق برشلونة الإسباني الأسبق مارس حقه الانتخابي بشكل مسبق في انتخابات الإقليم المزمع إجراؤها يوم 27 سبتمبر/أيلول الجاري.
ونشر التحالف الانتخابي فيديو آخر لجوارديولا يشدد فيه على أنه “لا مجال للعودة إلى الخلف” في العملية نحو استقلال إقليم كتالونيا عن إسبانيا وأن هذا اليوم “سيأتي عاجلا أم آجلا”.

يشار إلى أن إقليم كتالونيا يقع في شمال شرق إسبانيا ويضم عددا من المدن أشهرها برشلونة وجيرونا وتاراجونا، واللغة الرسمية هي الكتالونية التي تعتبر مزيجا بين الإسبانية والفرنسية، ويسعى للاستقلال عن إسبانيا نظرا لأنه أكثر من يدعم اقتصاد البلاد وفي نفس الوقت مثقل بالديون نتيجة سياسات الحكومة، مما غذى فكرة الاستقلال خاصة وأن سكانه يشعرون بهوية مختلفة عن باقي أنحاء إسبانيا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]