هل تعانين من الشعور بالانتفاخ؟ وخاصة بعد الحفلات أو العزائم؟ وقد يمتد الشعور حتى إلى اليوم التالي. الشعور بالانتفاخ مصدره تناول الأطعمة التي تنتج الغازات في المعدة، أو من الأطعمة التي تسبب الحساسية، وكذلك الأطعمة المصنعة التي تحتجز المياة داخل خلايا الجسم. ومن المعروف أن تناول الطعام ببطء، وتجنب المشروبات الغازية يقلل شعورك بالانتفاخ.
وهناك أيضا بعض الأطعمة التي تساعد على ازالة الانتفاخ. وخاصة عند تناولهم بانتظام، واليك هذه الأطعمة.
1-الأفوكادو

يأتي الافوكادو على رأس قائمة الأطعمة المضادة للانتفاخ. الأفوكادو يحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم. والبوتاسيوم يطرد الكميات الزائدة من الصوديوم خارج الجسم. وكما نعلم فالصوديوم يحتجز الماء داخل الخلايا ويسبب الانتفاخ وارتفاع ضغط الدم كذلك. يمكنك تناول الأفوكادو على خبز أو دمجه في السلطة أو العصائر.
2-الأناناس

الأناناس يحتوي على نوع من الانزيمات يسمى بروميلان، وهذا الانزيم يساعد في كثير من مشكلات عسر الهضم والانتفاخ. الاناناس أيضاً غني بالألياف ومضادات الاكسدة، ويمكنك تناول الأناناس بمفرده أو مع العصائر.
3-الهليون

الهليون معروف بانه مدر للبول وبالتالي يخلص الجسم من الماء الزائد والانتفاخ. الهليون غني بالالياف ومفيد جداً لصحة الجهاز الهضمي. الهليون يتماشى جيدا مع وصفات اللحوم والمأكولات البحرية.
4-الشمر

الشمر من نفس فصيلة الينسون والكراوية وهو غني بمضادات الأكسدة، الزيوت العطرية، الفيتامينات، المعادن والألياف. الزيوت العطرية تعمل كطارد للغازات وتعالج الانتفاخ. يمكنك إضافة الشمر الى المخبوزات، الزبادي أو السلطة.
5-الزنجبيل

الزنجبيل له شهرة طويلة في علاج التهابات الجهاز الهضمي. فهو يساعد على الهضم والتخلص من الأطعمة التي تنتج الغازات في المعدة. والزنجبيل يضيف نكهه مميزة للأطعمة والعصائر ويمكن وضعة على الشاي أو الحساء.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]