الشريط الأخباري

الناصرة: مدير المخلص المربي عوني بطحيش يرحب بزيارة الوزير" بينت"

احمد عزايزة، تصوير: حازم مناصرة- موقع بكرا
نشر بـ 28/09/2015 12:23 , التعديل الأخير 28/09/2015 12:23

زمر وطبل ورقص وغناء، هكذا استقبلت مدرسة "راهبات المخلص" الشاملة في مدينة الناصرة طلابها، بعد 27 يوما من الاضراب وتأخر العام الدراسي عن موعده.
 
ردود فعل الطلاب حول الاتفاق  بين الامانة العامة والوزارة جاءت متفاوتة،  هنالك من عبر عن رضاه بتحفظ، وهنالك من اعرب عن استيائه ورأى انه كان بالامكان التوصل الى افضل منه.
 
اما طلاب صفوف الاوائل، ورغم تاخر العرس الذي  انتظروه طوال فترة العطلة الصيفية،فقد بدت على وجوههم البريئة السعادة الغامرة بارتداء زي المدرسة والعودة الى المقعد الدراسي.
 
مدير المدرسة المربي عوني بطحيش عبر عن سعادته بانتهاء الاضراب وعودة الطلاب الى مقاعدهم قائلا لمراسل موقع بكرا:" الاجواء جدا سعيدة بعودة الطلاب الى مقاعدهم الدراسية فالمقاعد الفارغة من الطلاب لا حياة فيها واليوم دبت الحياة مجددا في المدرسة وهذا اجمل ما في الامر".

بين مؤيد ومعارض
 
وعن تفاوت الاراء بين المؤيد والمعارض،واذا كان هنالك اية معيقات من قبل الاهالي لافتتاح الدراسة  قال "بطحيش" :"تفاوت الاراء هو امر منطقي عقلاني وشرعي ومن حق الجميع ان يؤيد او يعارض، لكن بحمد من الله الامور سارت على خير ما يرام، الاهالي ارسلوا ابناءهم للمدارس  نزولا عن القرار ولم نشهد اي معيقات تذكر" .
 
وفي سؤال حول قضية الاتفاق والضمانات اضاف :" الاتفاق هو اتفاق قانوني،وليس في مضمونه اي نوع من التعاطف والعطية كما يدعي البعض،هنالك التزام من قبل الطرفين بتنفيذ هذا الاتفاق، اضافة ان رئيس الدولة "رئوفين ريفلين" في الصورة، وقد تكفل بمتابعة الموضوع وقد اخذ على عاتقه ضمان التنفيذ من اجل سير الامور في مدارسنا نحو الافضل .
 
وابدى "بطحيش" ترحيبه بزيارة تفقدية لوزير المعارف "نفتالي بينيت" بالقول:" لم يتم طرح هذه الفكرة خلال المفاوضات لكن بطبيعة الحال فاننا نرحب به في كل وقت هو وزير التربية والتعليم وزيارته هي واجبه ضمن اطار عمله ونحن على استعداد لاستقباله لاطلاعه على مستوى مدرستنا علما انه يعلمها جيدا من خلال النتائج التي تصدرها الوزارة سنويا".

أضف تعليق

التعليقات