هنالك الكثير من الخرافات والأساطير المتعلقة بالعناية بالشعر خلال الليل. قسم منها خاطئ تماما لكن هذا لا يمنع الكثير من النساء من ارتكاب الخطأ والإيمان بها، لكن قسما آخر منها صحيح فعلا. بالتعاون مع مختصي الشعر في ناتشورال فورمولا، قمنا باختبار الأساطير الست الأساسية وقمنا بتحويلها إلى نصائح يسهل تبنيها، والتي من الممكن بفضلها أن تستيقظي صباحا مع شعر منتظم وجاهز للخروج.

الدخول إلى السرير بشعر مبلل

خطأ. فالشعر المبلل الذي لم يتم تجفيفه قبل النوم سيتحول في الصباح إلى شعر فوضوي، وفي الغالب ستكون فيه الكثير من العقد.

أذا ما العمل؟ يجب تجفيف الشعر قبل النوم. من المهم أن تقوم من تجفف شعرها بواسطة السشوار بدهن شعرها بكريم حماية قبل تجفيفه، حيث سيقوم الكريم بحماية الشعر من حرارة الجهاز، وسيعطي نتائج تصفيف أفضل في الصباح.

النوم مع شعر مضموم بقوة

صحيح إلى حد ما. من منا لا تعرف الأسطورة القائلة إن النوم مع شعر مضموم بقوة (ملفوف) بواسطة مطاطة و/أو دبابيس على الأطراف، سيعطيك مظهر شعر مستقيم وخال من العقد؟ من الممكن أن يسبب اللف بقوة أو الـ "كوكو" بتكسر الشعر وانفصال الشعرات عن فروة الرأس.
إذا ما العمل؟ يجب الذهاب إلى النوم مع شعر مضموم بشكل رخو، وهكذا تتفادين العقد في الشعر.

تمشيط الشعر في الحمام من أجل تقليل حجمه

صحيح. من المهم تمشيط الشعر خلال غسله في الحمام، عندما يكون القناع أو البلسم ما يزالا عليه، ثم الانتظار بحسب المدة الموصى بها من قبل الشركة المنتجة، وبعدها غسل الشعر جيدا. عندما يكون الشعر ما يزال مبللا، يجب أن تضعي عليه كريم ترطيب - سيقوم الكريم بالإثقال على الشعر وتقليل حجمه.

إبقاء القناع على الشعر طوال ليلة كاملة

خطأ. يتوقف القناع عن العمل بعد مدة محددة، وبدلا من المساعدة، من الممكن أن يقوم بـ "خنق" الشعر.

إذا ما العمل؟ من المحبذ جدا استخدام قناع الشعر، حتى بعد كل استحمام (بدلا من البلسم طبعا). بالإمكان وضع القناع على الشعر بموجب تعليمات الشركة المنتجة (على سبيل المثال لعدد من الدقائق يتراوح بين 5 و 10)، لكن ليس أكثر من ذلك.

سحر السيروم

صحيح. على شعر جاف، من المحبذ وضع بضع قطرات من السيروم - نبدأ من مسافة 2-3 سنتيمترات من جذور الشعر، وندهن بلطف باتجاه الأسفل (أطراف الشعر). سيحصل الشعر على البريق الذي يحتاجه وسيكون ناعما وسهل التصفيف في الصباح التالي.

نصيحة لشعر جميل: ليلة مع ظفائر

نصيحة فائزة لمن ترغب بأن تستيقظ في الصباح مع شعر متموج وجميل: قومي بتجديل شعرك على شكل ظفيرة أو ظفائر بعد غسله ودهنة بكريم الترطيب مباشرة. من المحبذ تجديل الشعر على شكل ظفائر مرتخية، وهكذا سيبدو الشعر في الصباح مصففا وممتازا، كما لو كنت قد أجريت له سشوار تمويج. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]