الشريط الأخباري

كيف تحافظين على العلاقة الزوجية بعد سن الأربعين

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 28/09/2015 11:30 , التعديل الأخير 28/09/2015 11:30

هل تبحثين عن طرق فعّالة لتجديد العلاقة الزوجية بعد سن الأربعين؟ تقدّم إليك "عائلتي" سلسلة من الامور الأساسية لتوطيد العلاقة بين الزوجين في سن الأربعين:

مشاركة الزوج نشاطاته: تتغيّر الهوايات والنشاطات مع تقدّم السن، لذا يجب أن تتعرّفي على اهتمامات زوجك من جديد ومشاركته إياها لتوطيد العلاقة بينكما.

الإهتمام: لو مهما تقدّمت في السن، لا تهملي زوجك واشعريه بمدى أهميته في حياتك. قدّري الجهود والمبادرات التي يقوم بها وعبّري له عن حبك له.

للمزيد: المعالجة النفسية تشرح عن كيفية الاستمرار في زواج فاشل

ممارسة نشاطات مع الأصدقاء: ننصح كلّ ثنائي بالقيام بنشاطات مع الأصدقاء لكسر النمط الروتيني.

الحفاظ على روح الشباب: هناك بعض التغيّرات التي يمرّ بها كل منكما في فترة منتصف العمر، فحاولي الحفاظ على روح الشباب في أفكارك، إستمتعي بالحياة وأظهري له مودّتك وحبك، أي كوني حبيبته من جديد، لا أمّ أولاده فقط.

زيارة الأماكن العزيزة على قلبكما: قومي بزيارة الأماكن التي تعيد إليكما الذكريات الجميلة لتجديد الحب بينكما وتوطيد علاقتكما.

الإبتعاد عن الإنتقاد واللوم: كوني رقيقة في تعاملك مع زوجك. ننصحك بالإبتعاد عن الإنتقاد، اللوم والعتاب. فهذه الأساليب قد تجعل زوجك يملّ منك ويبتعد عنك. حاولي إذاً تفهمّه وتلبية إحتياجاته أي كوني الصديقة التي يرتاح في التحدّث اليها وقضاء الوقت معها.

أضف تعليق

التعليقات

صباح الخير والحب والسعاده لأغلى من في القلب
هناء - 29/11/2015 03:51
لي أحبة يعيشون في القلب فيا ربي لا تحرمني منهم .. اشتئتلك ئد الدنى
تيم - 26/11/2015 08:47
صديقتي الغاليه على الشعاب المرجانيه هناك ... احتمال تزبط والله بدي اموت من هذا الوضع .. كنترول رجاءا تنشر تعقيبي مع احترامي وتقديري للموقع والعاملين به
تيم - 26/11/2015 08:47
الشعاب المرجانيه . هناك مناظر كتير حلوه
ناهد - 26/11/2015 10:14
صديقتي من امبارح وانا اكتب هناك ولا شي للاسف
ناهد - 26/11/2015 10:14
حبيبتي اشتاق اليك بحجم السماء كل ليله اتخيل نفسي بين احضانك وذراعيكي ملفه حول خصري وراسك على صدري.. أقبل شفاهك الجميله اداعب نهديكي اتلذذ من مذاق نهديكي ويدي تداعب مهلك وانت تطلقين شهقات كلها شغف.. ثم تمتصين من عضوي لحتى تجني منه ازكا العسل لينثر فوق صدرك ويملأ شفاهك.. ثم نمارس العلاقه الحميمه وانت تجلسين فوق عضوي وتتراقصين وتتطلبين المزيد اكتر واكتر ونحن نتبادل الغناء بأعلى صوت ومن ثم ادخل عضوي بين تلالك الكبيره أشعر بحرارة المكان واهاتك تزداد أكثر وأكثر لحتى اقذف بداخلك
هناء - 23/11/2015 12:43
صديقتي الغاليه اقسم لك بالله العظيم اقسم لك بعمر امي وامي يلي بحياتي ما اقسمت فيهم كزب انو كنت امبارح معك وما تركتك ولا لحظه كنت شايفه التعقيبات واكتبلك وما كانوا ينزلوا شي لي وكنت بدي اموت من قهري حبيبتي الشي يلي عملوا معي امبارح وراءه نفس الشخص واكيد فاهمه مين ليش هيك بيعمل وشو هدفوا ويمكن هدفوا يتوصل للشي يلي كتبتي ب 29 كيف قدرتي تكتبي 29 كيف قدرتي تطلعي كلمة الوداع حبيبتي انتي اوعدتينيما راح تسمحي لاي شي يفرقنا ويبعدنا نحنا روح وحده ونبض واحد وراح نضل هيك العمر كلو حبيبتي بتمنى انك اتصدقي كلامي وانوهالشي يلي صار كان عمدا وكانوا ينزلو تعقيباتك وتعقيباتي لا .. حتى ابسط الكلمات ما نزلوها استغربت هالشي كتبتلك بكل الاسماء والالقاب حتى اني كتبتلك باسم تيم حبيبتي هاي هي الحقيقه وليس عذر وحجه وما في ايا شخص بحياتي غيرك وما راح يكون .. كنترول كرمال الله والانبياء تنشر هذا التعقيب لصديقتي ضروري جدا مع كل الاحترام والتقدير رجاءا
ناهد - 22/11/2015 08:51
صباح الخير صباح الورد لاغلى واعز صديقه بقلبي
تيماء - 26/11/2015 07:57
صباح الخير صديقتي الغاليه اقسم لك بالله العظيم اقسم لك بعمر امي وابي وغلاوتهم عندي اني ما تركتك امبارح ولا دقيقه وكنت معك وشايفه التعقيبات وكتبلك اكتر من مية تعقيب لكن للاسف كنت ابكي ومقهوره كتير حبيبتي يلي صار امبارح معي هناك عمدا وانا متاكدي مليون بالميه انو الشخص يلي بلاحقنا هناك هوي ورا عدم نشر اي تعقيب لي انا استغربت كيف ولا واحد بدو ينزل ولا كلمه ولا حرف حتى ابسط الكلمات ودخلت بكل اسماءنا وكنت اترجاهم حبيبتي شعرت انو كان ينزلك عمدا وما ينزل لي لتشعري اني مش معك ومش معبرتك ليوصل لهدفوا وللاسف وصل لهدف لما كتبتي تعقيب 29 هدفوا يبعدنا ويفرقنا وانتي اوعدتيني ما راح تسمحي لايا شي يفرقنا .. كنترول بعرضك وشرف كرمال الله تنشر هذا التعقيب ضروري لصديقتي مع احترامي وتقديري وما راح انسى هالمعروف
ناهد - 22/11/2015 09:27