الشريط الأخباري

د. ابو عصبة لبُكرا: يجب على المدارس الاهلية توطيد العلاقة مع الأهل

هاني محاجنة، موقع بكرا
نشر بـ 28/09/2015 15:07 , التعديل الأخير 28/09/2015 15:07

شدد الدكتور خالد ابو عصبة الباحث والمختص بقضايا التربية والتعليم على ضرورة توطيد العلاقة بين المدارس الاهلية والاهالي والاستماع اليهم قبل اتخاذ اي قرار يخص قضية نضالهم العادل وذلك لإنجاح خطواتهم الاحتجاجية في سبيل ارجاع الميزانيات.

كما اشار الدكتور خالد ابو عصبة الى ضرورة الاستمرار في النضال بطرق وبسبل اخرى تضمن عدم خسارة الطلاب للمواد التعليمية وتلبية حاجيات ومتطلبات الاهالي وخاصة العاملين منهم، حيث قال:" برأيي النضال الذي خاضته المدارس الاهلية والطلاب واهاليهم على حد سواء، كان نضالا على مستوى من المسؤولية والتنظيم والذي تم من خلاله تحقيق العديد من الطلبات، الا انه برأيي يجب الاستمرار في النضال بسبل وطرق اخرى تضمن عدم خسارة الطلاب للمواد التعليمية وخاصة للمقبلين على امتحانات البجروت".

واضاف:"كما يجب الاستماع الى الاهالي ومعرفة متطلباتهم ومخاوفهم في سبيل انجاح الخطوات الاحتجاجية وخاصة وأن هذه الخطوات تحتاج الى حشد جماهيري وتنسيق كبير".

وعن توقعاته بعد ان خسر الطلاب شهرا تعليميا كاملاً، قال:" اعتقد ان المدارس الاهلية على قدر من المسؤولية والثقة وهي تملك السبل والاليات للتعويض على الطلاب دون الحاق الضرر بهم، وبإعتقادي ان هذا امر مدروس من قبل المدارس الاهلية وهم يملكون كافة الطرق لتأدية واجبهم التعليمي والتربوي على اكمل وجه".

وتابع:" حسب رأيي يجب ان يكون هناك اشراك للطلاب انفسهم وإستغلال عودتهم الى المدارس لسماع رأيهم في الاضراب وكيف ينظرون اليه، وبلورة ما يقولون الى خطوات فعلية كونها ترتكز بالاساس على اراء الطلاب الذين عاشوا هذه الفترة وهذا يستوجب منهم بذل جهود كبيرة حتى يتمكنوا من تعويض الايام التي خسروها".

واختتم قائلا:" احيي المدارس الاهلية، الاهالي والطلاب على هذا النضال المميز والذي اثبتوا فيه قوتهم وتماسكهم واتمنى ان يحققوا كافة مطالبهم العادلة".

أضف تعليق

التعليقات