تمثل الزيارة الأولى لنادي ريال مدريد في دوري الأبطال الأوروبي إلى السويد يوم الأربعاء لمواجهة منافسه المتواضع مالمو، فرصة مثالية للبرتغالي كريستيانو رونالدو ليقضي على توتره بتسجيل أهداف يحطم بها مزيد من الأرقام القياسية.
ويحتاج “الدون” لثلاثة أهداف لتخطي رقم نجم الملكي السابق راؤول جونزاليس (323 هدفا)، كما يرغب في مواصلة الابتعاد عن غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي المصاب حاليا في الركبة والذي ينافسه على لقب الهداف التاريخي للتشاميبونز ليج، حيث يتفوق النجم البرتغالي (80 هدف) حاليا بثلاثة أهداف عن رقم “البرغوث”.

وهز كريستيانو الشباك في مباراتين فقط من أصل سبع مباريات رسمية خاضها ريال مدريد هذا الموسم، لكنه رغم ذلك سجل ثمانية أهداف في هاتين المباراتين (5 في مرمى اسبانيول ليتصدر هدافي الليجا، و3 في مرمى شاختار الأوكراني بدوري الأبطال).
ويبحث كريستيانو عن استعادة الثقة المفقودة في تسديداته، في أسبوع هام للغاية بالنسبة له ولفريقه، الذي يستعد لمواجهة أتلتيكو مدريد في دربي العاصمة الأحد القادم بالليجا.

كما يرغب الريال في مواصلة نتائجه الإيجابية خارج أرضه بالبطولة الأوروبية العريقة، حيث لم يخسر أي لقاء بعيدا عن ملعبه منذ موسم2012ء13 (أمام بروسيا دورتموند)، وتصدر مجموعته الأولى لخوض مواجهة معقولة في ثمن النهائي.
وستكون هذه هي آخر مباراة لرافا بينيتيز سيعاني فيها من تعدد الإصابات، حيث أن كلا من سرخيو راموس وجيمس رودريجيز على وشك العودة للملعب، ولكن المدرب يفضل الاستعانة بهما في الدربي. وكذلك بالمثل يقترب دانيلو وبيبي وجاريث بيل من المشاركة في المباريات، أما خيسي رودريجيز فثبت عدم تعرضه لإصابة عضلية في الربلة “السمانة”، وسافر مع بعثة الفريق إلى السويد لكن فرصه في اللعب ضئيلة.

وأمام بينيتيز خيارين، أولهما الاستعانة بكاسيميرو في خط الوسط أو ربما يدفع ولكن بحظوظ أقل بماتيو كوفاسيتش، أو أن يلعب بجناحين ويراهن على لوكاس فاسكيز.
وسيخوض ريال مدريد المباراة بقميصه الثالث، الأزرق الغامق، للمرة الأولى، تكريما لليالي الساحرة في البرنابيو.

أما مالمو فلا يبقى في صفوفه سوى ثلاثة لاعبين فقط من قوام الفريق الأساسي الذي أعاد الكرة السويدية للمرة الأولى لدوري الأبطال منذ 14 عاما، وهم الظهير الأيمن تينرهولم ولاعب الوسط أدو والمهاجم وقائد الفريق، ماركوس روسنبرج، وهو نجم الفريق، والذي سبق له الاحتراف في صفوف فيردر بريمن الألماني وراسينج سانتاندير الإسباني.
ويقدم بطل الدوري السويدي خلال آخر موسمين نتائج متواضعة هذا الموسم وتعادل السبت الماضي امام هالمشتاد صاحب المركز قبل الأخير، وهي نتيجة تعقد من حظوظه لإنهاء الدوري بين الثلاثة الكبار واللعب الموسم المقبل بدوري أوروبا.
ولكنه الفريق قدم أداء رائعا في المراحل التمهيدية بالبطولة الأوروبية بإطاحته بسالزبورج وسلتيك، بفضل الدعم الكبير لجماهيره على ملعب مالمو نيا شتاديون.

التشكيل المحتمل:

مالمو: فيلاند، تينرهولد، أرناسون، بينجستون، كارفاليو، يوتون، أدو، ليفسكي، بيرجيت، ديورديتش وروسنبرج.

ريال مدريد: نافاس، كارباخال، فاران، ناتشو، مارسيلو، كروس، مودريتش، إيسكو، فاسكيز أو كاسيميرو، كريستيانو وبنزيما.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]