شارك الالاف من أهالي يافا والمنطقة، منهم المئات ممن حضروا خصيصا من المثلث والجليل وحتى من الضفة الغربية في فعاليات مهرجان الثقافة العربية الذي نظمته لجنة الثقافة العربية في المكملة ليافا بالتعاون مع مسرح السرايا وسرية كشافة النادي الاسلامي في المدينة.

وحضر ضيوف المهرجان عروضا للفنان هيثم خلايلة والفنان اياد طنوس وكذلك عروض لفرقة دام لموسيقى الراب بقيادة تامر نفار، والفنانة المطربة نانسي حوا الذي رافقت الفنان اليافي الشهير عازف العود والكمان الياس وكيلة.

وشارك في المهرجان فرق وفنانون من يافا مثل فرقة قرار بقيادة محمد قندس، والفنان علاء أبو عمارة والفنان أمين صايغ والمواهب الشابة فدوى بلحة ويافا ابو شميس. وقدم مسرح السرايا العربي، والذي ينشط في البلدة القديمة، عروضا مسرحية للكبار وللصغار الذين استمتعوا أيضا بعدة عروض لمحبوب الاطفال عمو صابر وغيرها من الفقرات. وقد قام بعرافة المهرجان الفنان المتألق ابراهيم ساق الله.

واعتبر مدير المهرجان ومدير قسم المجتمع العربي المحامي أحمد بلحة ان مهرجان هذا العام والذي يقام للعام الخامس على التوالي تميز بالحضور الكبير من خارج يافا، وانه كما في كل عام حرص أعضاء لجنته الفنية على الدمج بين فنانين كبار ومشهورين وبين المواهب الفنية المحلية الناشئة. "ان يرى فنانونا المحليون انهم يعرضون ويمثلون ويعزفون على نفس المنصة وفي نفس المهرجان الذي يشارك فيه فنانون ناجحون، فهذا يشجعهم ويحفزهم على مواصلة مشوارهم الفني، فيافا هي ليست بحر وميناء ومطاعم فقط، لكنها أيضا طاقات فنية واعدة نرى انه من واجبنا ووظيفتنا كشفها وإظهار براعتها أمام الجمهور الواسع".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]