انضم المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي الأميركية NSA، إدوارد سنودن، أمس الثلاثاء، رسمياً إلى موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وجذب في ساعات قليلة مئات الآلاف من المتابعين، وحظيت أولى تغريداته بكم هائل من التفاعل.

وكان سنودن اُشتهر بعد أن قام بتسريب وثائق سرية تثبت قيام وكالة الأمن القومي بالتجسس على مستخدمي الإنترنت حول العالم، فضلاً عن حكومات ومسؤولين غربيين.

ومنذ أول تسريب كشف تورط مراقبة وكالة الأمن القومي بالتجسس على سجل مكالمات شركة الاتصالات الأميركية فرايزون Verizon في يونيو 2013، ثم لجوئه إلى روسيا، حيث يقيم الآن، لم يكن سنودن يظهر على وسائل الإعلام إلا نادراً.

لذا يأتي الحساب الجديد على موقع تويتر @Snowden ليكون وسيلة تواصل مباشرة بين سنودن والعامة، ووثق تويتر الحساب بعد نحو ساعتين فقط من إطلاقه.

وحتى اللحظة اجتذب حساب سنودن، الذي وصف نفسه في النبذة الخاصة به بالقول: "كنت أعمل لصالح الحكومة. الآن أنا أعمل للصالح العام. 

وقال سنودن في أول تغريدة له، حصلت على 90 ألف إعادة تغريد و81 تفضيلا: "هل يمكنكم سماعي الآن؟". ومن جانبه، نشر تويتر تغريدة عبر حسابه الرسمي تُعلن انضمام سنودن، مع خريطة للعالم توضح مدى تفاعل المستخدمين حول العالم مع هذا الحدث.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]