افتتح مساء امس الثلاثاء (6.10)، مهرجان "مسرحيد " الرابع عشر. وهو مهرجان المسرح العربي في عكا اول أيامه الثلاث ، ويضم المهرجان، هذا العام العشرات من الاعمال المسرحية والفنون العربية الفلسطينية في الداخل ، التي قدمت عدة عروض موزعة على عدد من صالات العرض في ارض المسرح العربي عكا.

تكريم نجمة أراب ايدول، منال موسى

وقد اختتم المهرجان بحفل فني وسط مشاركة المئات من الجمهور المتابع للفن العربي ، والذي كرّمت به الفنانة المتألقة ونجمة اراب ايدول منال موسى مع تقديمها مجموعة من الأغاني الفلكلورية الفلسطينية بصوتها الذي ابهر جمهورها الحاضر ، كما وتم تكريم عدد من الفنانين العكيين من فرقة "ولّعت" ، بالإضافة الى تقديم فقرات فنية مختلفة كـ رقص الهيب هوب ومقتطفات من الأغاني الطربية مع الفنان سهيل فودي .

وكان من بين المشاركين عدد من رؤساء المجالس والبلديات العربية، بالإضافة إلى مشاركة رئيس بلدية عكا وعدد من الشخصيات البارزة ، وتولى عرافته الإعلامي والنائب زهير بهلول .

اسامة المصري: المهرجان يحمل أعمالاً فنية مميزة

وفي حديث لمراسلنا مع الفنان أسامة المصري ، مدير مهرجان مسرحيد ومؤسس هذا المهرجان قال:" نحن في كل عام نفتتح المهرجان بباقة من الاعمال الفنية المسرحية المميزة ، حيث تعرض خلاله مجموعات من الاعمال المسرحية لفنانين وموهوبين ومبدعين من الداخل الفلسطيني، الذين يقوموا بعرض أعمالهم المسرحية، على الجمهور، وأمام لجان تحكيم، التي بالتالي تقيّم تلك الاعمال، التي بدورها تقوم بتقييم الأعمال، وتمنح جائزة المهرجان لأفضل عمل مسرحي.

وتابع: بادرنا كإدارة المهرجان هذا العام الى عرض المسرحيات في عشرين قريةٍ ومدينةٍ عربية, بغية دعم وتطوير العمل المسرحي في المجتمع العربي.

مؤكدًا في حديثه :" نحن نفتتح المهرجان الرابع عشر وكنا قد اسسنا هذا المهرجان منذ 14 عاما كنوع من الدعم للفنانين المحليين واعطائهم المنبر لتقديم ابداعاتهم المميزة والرائعة ولأثبات قدراتهم المميزة على انهم قادرون ان يعطوا الكثير والاجمل لو كانت لهم منابر واسعة .

ودعا المصري، الجماهير العربية، أينما تواجدت، للمجيء إلى عكا، ولحضور الأعمال الفنية، لدعم الفنانين المحليين ، لان الفن بالتالي هو ثقافة وبناء للحضارة التي بدأنا نفقدها شيئا فشيئا.  منتهزًا، الفرصة وادعو الجميع ان يأتوا ويشاركوا باليومين المتبقيين للمهرجان ، اليوم الأربعاء وغدا الخميس لندعم فنانينا المتميزين.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك 


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]