هاجم الشيخ علي جمعة مفتي مصر السابق الشيخ يوسف القرضاوي واصفا إياه بـ "شيخ الضلالة المغفلّ" المريض بالزهايمر، وخاطبه في برنامجه "والله أعلم" ، قائلا: إذا كنت تعيب على احدى المواد بالدستور، فنستطيع أن نغيرها وفقا للشريعة الاسلامية يا قرضاوي، وليس وفقا لمنهج جماعتك الإرهابية الإخوان المجرمين".

ووصف جمعة كتب القرضاوي بـ "الخايبة" التي يحل فيها ويحرّم على هواه، وليس وفق ما أنزل الله.وتساءل مفتي مصر السابق الشيخ القرضاوي قائلا: هل القواعد الأمريكية في قطر أنزل بها الله؟ هل الحكومة بتاعتك (القطرية) اللي انت بعت نفسك لها خيانة للشعب المصري، وتركت بلدك من أجلها هي ما أنزل الله؟".

وعُرف عن القرضاوي، دعمه للمسلحين والتكفيريين في سوريا والعراق، فقد دعا في 2013 في مهرجان خطابي في الدوحة، جميع التكفيريين والشباب المسلم إلى التوجه إلى سوريا والقتال إلى جانب الجماعات الإرهابية المسلحة.

ويحمل القرضاوي الجنسية القطرية، ويتلقّى راتبا شهريا ضخما من الحكومة القطرية.وقد دأب منذ عام 1961 على الهجوم على الدول العربية ومنها العراق ومصر، وفق السياسة القطرية التي دعمت الفوضى والاعمال المسلحة في تلك الدول.

كما كفّر جميع المصريين الذين خرجوا يوم 30 حزيران للمطالبة بالديمقراطية، كما هاجم الشيعة، ودعا الى قتالهم في العراق وسوريا.
وتبنّى القرضاوي سلسلة من الفتاوى التكفيرية ضد شيعة اهل بيت النبوة معتبرا انهم لا يمثلون سوى اقليه بالنسبة لمسلمي العالم، وقال متسائلا : ( كيف لـ100 مليون من الشيعة ان ينتصروا على مليار و700 مليون (مسلم سني) ؟ لان المسلمين متخاذلون"، بحسب تعبيره.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]