أوعزت وزارة المواصلات الى معلمي السواقة بالانضمام الى الخبراء الممتحنين ("تسترز") لدى اختبار الطلاب المتدربين على السواقة ، في القدس .

وعللت الوزارة هذا الأمر بالحاجة "إلى الحدّ من مخاوف الممتحنين لدى اختبار طلاب السواقة العرب ، في ظل الأوضاع الامنية المتوترة " – كما ورد في البيان الصادر عن الوزارة بهذا الشأن .

وأشار مسؤول في الوزارة ، بشكل خاص ، الى الِأوضاع السائدة في القدس تحديدا "حيث ان حوالي نصف طلاب السواقة هم من العرب ، جملة الهويات الزرقاء " – على حدّ تعبيره .

ويذكر في هذا السياق ، أن نظام الاختبار ("التست") المعمول به عادة ، هو مرافقة الخبير الممتحن لطالبين معا ، يتم اختبارهما الواحد تلو الآخر .

وادعى مسؤولون في وزارة المواصلات أن عددا من الخبراء الممتحنين (اليهود) قد أبدوا مخاوفهم في الآونة الأخيرة من تواجدهم بمعية الطلاب العرب ساعة الامتحان "حيث ان حوادث الطعن الأخيرة في القدس ارتكبها شبان ، ولا يستبعد ان يعمد هذا الطالب او ذاك ، الى تقليد وتكرار مثل تلك الأعمال " – على حد مزاعم المتخوفين .

وتجدر الاشارة الى انه تم البدء بتطبيق النظام الجديد "الكفيل بالحدّ من مخاوف الممتحنين " –على حد توصيف مدير مكتب الترخيص ، تسيون مزراحي ، الذي أعلن بالمقابل عن الاستمرار في تقديم الخدمة الى كافة المحتاجين إليها ، العرب واليهود – كما قال .

"النظام ليس إجباريا " !
وأوضح مسؤولون في دائرة الترخيص ، انه غالبية معلمي السواقة للمتدربين العرب ، هم أيضا عرب "ونحن نثق بهم وباخلاصهم لواجباتهم ، وبقدرتهم على منع وقوع أي حادث فحلّ بالنظام العام وبنظام العمل " – على حد تعبير احد المسؤولين ، فيما أعلن متحدث بلسان وزارة المواصلات ، أنّ النظام الجديد " ليس ملزما ، وليس اجباريا .

بل هو خاضع لاعتبارات تخصّ معلمي السواقة أنفسهم ، بالأساس " – كما قال .
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]