يعيش منتخب فلسطين لكرة القدم لحظات من الترقب، وهو ينتظر صدور القرار الرسمي من الإتحاد الأردني حيال قدرته على استضافة مباراة منتخب فلسطين أمام السعودية وماليزيا المقررتين يومي 9 و12 تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي في التصفيات المزدوجة والمؤهلة لنهائيات كأس العالم وكأس آسيا.

ويتوقع أن يصدر القرار الرسمي من قبل الإتحاد الأردني الجمعة ، حيال موقفه من قرار الإستضافة وبخاصة أن الملعب الذي سيستقبل المباراتين في غضون أربعة أيام وهو استاد عمان الدولي ، قد انغمس بمياه الأمطار الغزيرة ، وقد يلحق الضرر بأرضيته في حال استضاف المباراتين، ولذلك فإن الإتحاد الأردني يحرص على التروي قبل إصدار القرار حتى يتسنى له استشارة المختصيين وأصحاب الشأن.

وسيخضع استاد عمان الدولي أيضاً لزيارة من المختصين من الفيفا ، ليتخذوا أيضاً القرار المناسب حول صلاحية الملعب وامكانية استقباله لمباراتي المنتخب الفلسطيني.

وينتظر أن تتوجه بعثة المنتخب السعودي إلى الأردن، الأحد أي قبل يوم واحد من موعد مباراة فلسطين بحسب ما صرح به أحد المحللين السعوديين لبرنامج "صدى الملاعب" مساء الخميس.

ويحث الإتحاد الأردني الخطى لتجهيز استاد عمان الدولي وهو الملعب الذي يخضع أصلاً لأعمال الصيانة منذ فترة لكونه سيكون أحد الملاعب الرئيسة التي ستقام عليها مباريات مونديال السيدات العام المقبل.

وقام المسؤولون عن استاد عمان الدولي مساء الخميس بسحب مياه الأمطار التي غمرته، حيث تم الإطمئنان على أرضية الملعب التي ظهرت صالحة إلى حد ما.

ولم يصدر الإتحاد الأردني أي قرار سواء بالترحيب أو الإعتذار عن استضافة المباراة في ظل تحسبه أيضاً من الحالة الجوية ليوم الجمعة مع توقعات الأرصاد الجوية بتعرض المملكة لأمطار غزيرة قد تكون مشابهة لأمطار الخميس التي أغلقت الملاعب والشوارع.

وسيعيش المنتخب الفلسطيني في حال أقيمت المباراتين في الأردن، أمام تحد صعب يتمثل بأنه سيكون مطالباً بخوض مباراتين مهمتين في غضون أربعة أيام وهو ما قد يرهق اللاعبين ويعرضهم للإرهاق.

جدير بالذكر أن منتخب السعودية يتصدر ترتيب منتخبات المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة، يليه المنتخب الإماراتي برصيد 7 نقاط، ثم فلسطين 5 نقاط، وماليزيا 4 نقاط، وأخيراً تيمور الشرقية برصيد نقطتين.

المصدر: كووورة.كوم

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]