بالرغم من خوض المنتخبات المشاركة مبارتين فقط، إلاّ أنّ هذه التصفيات تُعتبر من الأصعب على الإطلاق، مع إمكانية غياب منتخبيّ الأرجنتين وكولومبيا عن نهائيات كأس العالم 2018، بعد الإنطلاقة المتعثّرة في التصفيات.

إذ يستقبل منتخب "التانغو" نظيره البرازيلي، فيما يُواجه منتخب كولومبيا نظيره التشيلي. أمّا منتخب إكوادور فيلتقي أوروغواي، وبيرو يلعب مع باراغواي وأخيراً يواجه منتخب بوليفيا منتخب فنزويلا.
يأمل منتخب الأرجنتين أن يظهر في حلّة جديدة أمام جماهيره على ملعب "مونيمونتال" في العاصمة بيونس أيرس، حين يستضيف غريمه التقليدي البرازيل، ولا شكّ أن منتخب الأرجنتيني يعيش أيام سوداء في الفترة الأخيرة، ليس فقط لأنّه يملك نقطة يتيمة في التصفيات مع خسارة تاريخية أمام إكوادور بهدفين نظيفين وتعادل سلبي أمام باراغواي، بل لأنّه يُعاني من الغيابات الأساسية بسبب الإصابات.إذ انضمّ إلى القائد ميسي كلّ من سيرجيو أغويرو وكارلوس تيفيز، بالتالي يُواجه المدرّب تاتا مارتينو أزمة حقيقيّة حيث يُحتّم عليه الفوز من أجل إحياء آمال التانغو في التأهّل.

في المقابل، يُعوّل منتخب البرازيل على نيمار دا سيلفا العائد بعد عقوبة الإيقاف والذي يُقدّم أداءً راقياً في الآونة الأخيرة، ليقوده إلى فوزه الثاني على التوالي في التصفيات، بعد أن فاز على منتخب فنزوبلا بنتيجة 3-1، وتلٌيه هزيمة أمام تشيلي بهدفين نظيفين. لكنّ الغيابات ايضاً حاضرة، مع إصابة الظهير مارسيلو والمدافع ماركينوس، حيث سيحل مكانهما دوغلاس سانتوس وغابرييل باوليستا. بذلك، يحتل اللمتخب البرازيلي المركز الخامس بالتصفيات برصيد أربع تقاط، فيما يقبع منتخب التانغو بالمركز السابع مع نقطة يتيمة.

إكوادور vs أوروغواي

في صراع الصدارة، يسعى منتخب إكوادور إلى إيقاف منتخب أوروغواي، في مدينة "كيتو" على ارتفاع 2850 متر فوق سطح الأرض، في لقاء مرتقب . وسيُعاني المنتخب المضيف من غيابات مايكل أرويو وأنطونيو فالنسيا وإينير فالنسيا وريناتو إيبارا بسبب الإصابة. أمّا منتخب أوروغواي فسيلعب مع مهاجمه إيدينسون كافاني العائد، بعد انتهاء إيقافه إثر حادثه مع غونزالو خارا لاعب تشيلي، في منافسات كوبا أمريكا الماضية.

تشيلي vs كولومبيا

لا شكّ أنّ عنوان المواجهة المرتقبة سيكون أليكسيس سانشيز من جهة منتخب تشيلي، وخاميس رودريغيز العائد من الإصابة إلى صفوف منتخب كولومبيا. ويُعوّل منتخب كولومبيا على عودة رودريغيز من أجل تعويض الخسارة التي مُنيَ بها على يدّ منتخب أوروغواي بثلاثة أهداف نظيفة، في ظلّ غياب المهاجم رداميل فالكاو الذي يُعاني من إصابة. من ناحيته، يسعى منتخب تشيلي إلى مواصلة مشواره الناجح مع 10 إنتصارات متتالية، حيث تمكّن من الفوز على منتخبيّ البرازيل والبيرو بفضل تألّق نجميه أليكسيس سانتشيز وإدواردو فارغاس.

بيرو vs باراغواي

يسعى منتخب باراغواي مفاجأة التصفيات حتى الساعة، إلى مواصلة عروضه القوية، حين يحلّ ضيفاً يوم الجمعة على منتخب البيرو في مدينة ليما. في حين يسعى المنتخب المضيف إلى الإنتفاضة أمام جمهوره ويُقدم صورة أفضل ويُصحّح الأخطاء السابقة التي أدّت إلى خسارته أمام منتخبيّ البرازيل والباراغواي.

بوليفيا vs فنزويلا

يلتقي المنتخبان في مباراة لن تُقدّم أو تُؤخّر، إذ أنّهما في قاع الترتيب ويأمل أحدهما تحقيق الفوز.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]