الشريط الأخباري

6 طرق لتخفين البثور بواسطة المكياج يوم زفافك

موقع بكرا
نشر بـ 15/11/2015 15:16 , التعديل الأخير 15/11/2015 15:16

بسبب الضغوطات التي ترافق فترة التحضير لزفافك قد تواجهين أيتها العروس بعض المشاكل نتيجة ظهور البثور والحبوب على بشرة وجهك، الأمر الذي يسبّب إنزعاجاً كبيراً وحزناً قد يبدو ظاهراً عليك. فاليوم لا تدعي هذه الأمور تعيق تألقك لأنه بات باستطاعتك إخفاء هذه البثور بواسطة المكياج. ما هي الطريقة الصحيحة لذلك؟ تابعي معنا التفاصيل.

كريم الترطيب المشع

بداية، وقبل التوجّه لتطبيق مكياجك الزفافي، ضعي كريم الترطيب المشع الذي من شأنه تخفيف حرارة البثور، وترطيبها بوصوله الى مسام البشرة، الأمر الذي يساعد على تغطية البثور في هذا اليوم ننصحك بتجربة Chanel CC CREAM Complete Correction SPF.

عدم فرك كريم الأساس

عندما يتم تمرير كريم الأساس على كامل وجهك، من الضروري عدم فرك هذا المستحضر كثيراً لأنه قد يظهر البثور أكثر مما هي عليه. لذلك غلّفي البشرة بلطف من دون الضغط عليها بواسطة كريم الأساس الخاص منClinique Even Better Makeup SPF 15.

الكونسيلر الداكن

بعدها طبّقي على البثور الكونسيلر الداكن بعض الشيء. فبواسطة الفرشاة الخاصة ضعي نقطة من المستحضرات على الحبوب وغلّفيها باللون الأغمق من لون بشرتك على غرار مستحضرات Mac Studio Waterweight SPF30 Foundation NW35 أو Dior Diorskin Star Foundation in Mocha color 60.

الإبتعاد عن البودرة المضغوطة

بعدها مرّري البودرة المضيئة والحرة بحبيبات مشعّة على البثور من خلالLancome Poudre Lumiere Loose Illuminating Powder والأهم هو الإبتعاد عن البودرة المضغوطة. هذه الخطوة تساعد على التخلّص من الاحمرار الظاهر وبالتالي امتصاص الزيوت وإفرازات الدهون التي قد تظهر المشاكل التي تعانيها بشرتك في هذا اليوم.

تمرير الظلال القوية

لغض النظر عن بشرتك المغلّفة بالمستحضرات المطلوبة، من الضروري الإبتعاد عن الظلال الطبيعية في حال وجود البثور. يجب تمرير الظلال القوية التي تضمن لعينيك إطلالة جذابة ومشعة من خلال دمج البني مع البرونزي وعدم إهمال الآي لاينر الداكن الذي يربط الجفون العليا بالسفلى منها. فهذا يساعد على إهمال العيوب وعدم النظر إليها.

عدم تغليف البثور بالبلاش

وفي خطوة نهائية، طبّقي حمرة الخدود على سطح بشرتك النقي، وابتعدي عن تغليف منطقة البثور بهذا البلاش كي تضمني بشكل نهائي عدم ظهور البثور وأي علامات للحبوب في هذا اليوم المنتظر. فلا تقلقي أيتها العروس واعلمي أن المكياج وحسن تطبيقه هما الأساس في تألقك هذا اليوم.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك

أضف تعليق

التعليقات