ربما باتت تتسبب صور السيلفي مشكلات أكبر من مجرد وجودها المزعج على مواقع التواصل الاجتماعي. ورغم تزايد شعبية صور وعصي السيلفي حول العالم بصورة كبيرة خلال فترة قصيرة، إلا أن هناك أماكن حول العالم قررت حظر تلك الصور:

ممنوع التقاط السيلفي في هذه الاماكن

– بامبلونا – اسبانيا : اتخذت الحكومة الاسبانية قرارها بمنع التقاط صور السيلفي من قبل بعض المتهورين أثناء عدوهم أمام الثيران في مواكب مطاردتها الملحمية.

– نيويورك : أصبحت نيويورك أول مدينة أميركية تتخذ قرارها بحظر التقاط صور السيلفي مع الأسود، النمور وغيرهما من الحيوانات التي تنتمي الى الفصيلة نفسها.

– بحيرة تاهو – أميركا : صدر قرار من قبل المسؤولين هناك بالتنبيه على الزوار بعدم التقاط أي صور سيلفي للحياة البرية المتاحة، وبخاصة مع الدببة.

– ايران : صدر هناك قرار يمنع لاعبي، مدربي وباقي العاملين في مجال كرة القدم من التقاط صور سيلفي بأي شكل من الأشكال من المشجعات من السيدات أو الفتيات.

– مكة – المملكة العربية السعودية : صدر قرار هناك يوصي بمنع تلك الصور السيلفي خاصة خلال موسم الحج والتركيز بدلاً من ذلك على الشعائر الروحانية.

– غروبيه – فرنسا : صدر قرار بمنع صور السيلفي في ذلك الشاطئ الشهير بعدما تحول الى ساحة يتباهى فيها المصطافون بأشيائهم المفضلة خلال رحلاتهم.

– كوريا الجنوبية : رغم أن صور السيلفي لا تزال مسموحة هناك، لكن الحكومة تحاول في الوقت الراهن أن تشن حملة على بيع عصي السيلفي غير المقررة.

– مراكز الاقتراع – المملكة المتحدة : صدر قرار بمنع تلك الصور حفاظا على الخصوصية أثناء إجراء الانتخابات هناك، وهو القرار الذي حذر الجميع من القيام بذلك.

– عدة أماكن خاصة بإقامة الحفلات حول العالم : ولم يقتصر قرار حظر عصي السيلفي فحسب، بل شمل كذلك أجهزة الآيباد والحواسيب اللوحية، لكونها عوائق بصرية.

– ديزني : صدر قرار من ادارة تلك الملاهي الشهيرة بمنع صور السيلفي في كل فروعها، وذلك بهدف الحفاظ على حرية ومتعة الزوار من دون ازعاج.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]